المقالات

تعديلات في تعديلات

ت….ر…..ر……ن …..ن
ت……ر……ر…ن……ن
وصفارة وصفير ،إنها النغمة الخاصة لرسائل الواتساب والرسائل القصيرة لجهازي المحمول ، خبر جديد :السماح بمزاولة الأنشطة «كالفنادق والأندية الصحية ومكاتب إدارية محلات ومعارض بالإضافة إلى عدد من المقاهي ومجموعة من فروع البنوك التجارية …إلخ ….إلخ».
كان هذا الخبر من أكثر الأخبار التي لفتت انتباهي ،فكيف يتم تحويل منطقة شويخ الصناعية أو الحرفية إلى مكان ترفيهي وبقدرة قادر وبين ليلة وضحاها وبدون سابق إنذار؟! سوى ………..
فماهو متعارف عليه اصطباغ الصفة المناطقية لكل منطقة ،فمن عمر الدنيا والشويخ الصناعية منطقة متخصصة بالكراجات والشركات والصناعات الحرفية.
وأمام ذلك فلقد لفت القرار أن يتم تطبيق اشتراطات البناء من إرشادات وارتفاعات حسب المعمول به بنظام البناء الخاص بالمناطق الحرفية التجارية «حلو…..حلو ….وأحب أسلوبه».، علما بأن البند الخامس أشار إلى إبقاء المباني المبنية وفق التراخيص الصادرة عن البلدية في ظل النظام السابق ،مع ابقائها قائمة إلى حين هدمها ليتم منحها سنة لتعديل أوضاعها بما يتوافق مع الأنشطة الواردة بالنظام ، مع إبقاء عملية التنسيق مع هيئة الصناعة وإدارة أملاك الدولة ،الأمر برمته تحويل المناطق من حرفي إلى ترفيهي ومن سكني إلى عزاب حسب ماتقتضيه الحاجة «لصاحب المصلحة التجارية» وإلإ كيف تمت كل هذه التعديلات في التعديلات مع تقليل نسبة الإيجارات؟
*حلم وأمنية: من ضمن أحلامي الوردية منذ نعومة أظفاري البريئة تحويل الروف لمنزلنا المتواضع إلى مهبط لطائراتي الخاصة ،مع إنشاء ملحق لمطاري المتواضع ،فهل سيتحقق هذا الحلم بمباركة من الحكومة أم أن حلمي مستحيل بالثلاث على سجال تحويل الشويخ الصناعية إلى شويخ الترفيهية «ألا أقول الحقيقة أم أن حلمي صعب ؟أنتوا بس عطوني فرصة وتشوفون راح أحول فريجنا كله مهبط طائرات».
صباح الطيران على خطوط رحلتنا المتواضعة ،رافقتكم السلامة ،،،،

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى