المحليات

«الهلال الأحمر» توقع اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ برنامج نازحين

وقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر أمس، اتفاقية تعاون لدعم وتنفيذ برنامج اغاثي وطبي للنازحين من الروهينغا في بنغلاديش.
وأكد رئيس مجلس ادارة الجمعية د. هلال الساير عقب توقيع الاتفاقية اهمية هذه الخطوة التي تلبي الحاجات الملحة للنازحين الروهينغا في بنغلاديش وتساهم في التخفيف عنهم في الفترة الراهنة.
وقال ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الانسانية للجمعية واستمرارا للرسالة التنموية الانسانية الكويتية حيث تهدف الى إيصال وتوفير المساعدات الاغاثيه والصحية لنازحي الروهينغا في بنغلاديش.
واضاف ان الاتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر تدعم القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي مبينا ان هذه الاتفاقية توفر مجالا اوسع في العمل الانساني والاغاثي للتخفيف من اعباء النزوح.
ومن جانبه قال رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي التي تتخذ من الكويت مقرا لها عمر عودة ان الاتفاقية الموقعة تعد دليلا على الجهود الجوهرية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم العمل الإنساني في العالم.
واضاف انه خلال هذه الجهود المشتركة سيتلقى آلاف الأشخاص مساعدات إنسانية حيوية بما في ذلك الرعاية الصحية والمياه النظيفة والمستلزمات اليومية لتحسين ظروفهم المعيشية في «كوكس بازار» في بنغلاديش.
وذكر عودة ان الاتفاقيه تعكس ايضا الطموحات المشتركة لكل من اللجنة الدولية ودولة الكويت لتعزيز العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم معربا عن بالغ الشكر لوزارة الخارجية لدورها المحوري في تحقيق هذه الشراكة الاستراتيجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى