المقالات

بطاقة عافية غير معتمدة

تفاءل الناس خيرا حين تم الإعلان عن اصدار بطاقة عافية وذلك لأنها سوف تخفف اعباء كبيرة عن المواطنين ،لكن الفرحة لم تكتمل ،وذلك لأن المواطنين فوجئوا بأن البطاقة المذكورة غير معتمدة الا في صيدليتين فقط ،والمحير ان مالك الصيدليتين شخص واحد ، وهذا بالطبع يثير الكثير من التساؤلات ، ونحن بدورنا نوجه هذه التساؤلات الى معالي وزير الصحة ،آملين ان يتأكد بنفسه من هذه المعلومة وأن يتخذ الإجراء الذي يريح الناس.
اما بخصوص اسعار الأدوية فإن الحديث عنها ذو شجون ،اذ ليس معقولاً ولا مبرراً هذه الارتفاع الجنوني في اسعار الأدوية ،حيث ان الأسعار في صيدلياتنا هي الأعلى عربياً وعالمياً وبأضعاف مضاعفة ،فما سبب هذا الغلاء؟ ومن يقف وراء هذا الفرق الشاسع في اسعار الادوية بين الكويت وبقية بلدان العالم؟
نأمل ان يبشرنا معالي وزير الصحة قريباً بالحل الأمثل بشأن اعتماد بطاقة عافية في جميع الصيدليات ، وان تتساوى اسعار الأدوية في الكويت بأسعار الأدوية في بقية البلدان ، وردع كل من يحاول جني الملايين على حساب صحة البشر .
حفظ الله كويتنا العزيزة وأحاطها بعنايته ولطفه ،وأدامها دار أمن وأمان وسلام تحت راية حضرة صاحب السمو امير بلادنا المفدى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ،وعضيده ولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، وتقبل الله طاعتكم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى