الرياضة

الكويت تواصل هيمنتها على الألعاب الخليجية

واصلت الكويت هيمنتها على دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها حتى 31 مايو الحالي، ورفعت غلتها من الميداليات إلى 65 ميدالية توزعت علي 25 ذهبية و20 فضية ومثلها من البرونزيات، وذلك بعد أن أضافت إلى رصيدها ذهبية الجودو «تحت 60 كغم» وفضية كرة قدم الصالات «سيدات».
وحافظت البحرين على المركز الثاني برصيد 53 ميدالية هـي ذهبية و19 فضية و15 برونزية بينما حلت قطر في المركز الثالث برصيد 40 ميدالية هي 12 ذهبية و16 فضية و12 برونزية.
وارتقت الإمارات إلى المركز الرابع برصيد 34 ميدالية «12 ذهبية ومثلها من الفضيات و10 برونزيات»، فيما تراجعت عمان للمركز الخامس برصيد 27 ميدالية «11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية»، بينما ظلت السعودية في المركز السادس بـ 42 ميدالية «9 ذهبيات و13 فضية و20 برونزية».

ذهبية للعلي في «الجودو» 
حقق لاعب منتخب الكويت للجودو مشعل العلي الميدالية الذهبية في مسابقة تحت 60 كيلوغرام، وذلك بعد فوزه على اللاعب السعودي معتز خواجة الذي اكتفى بالفضية، فيما نال الميدالية البرونزية أحمد الثماريري في المنافسات التي أقيمت على المنافسات صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو.
اما في منافسات تحت 66 كيلو غرام، فقد حقق الاماراتي زافاشفيلي غورام الميدالية الذهبية، ونجح السعودي مؤنس هوساوي في إحراز الميدالية الفضية، فيما نال البحريني محمد نايف الميدالية البرونزية.
ومنافسات تحت 73 كيلو غرام، حقق البحريني رمضان كودزاكوف الميدالية الذهبية، في حين أحرز الاماراتي سعيد النقبي الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية الى السعودي سليمان حمد.

بداية قوية لـ«هوكي الجليد»
استهل منتخب الكويت لهوكي الجليد منافسات اللعبة بفوز كبير على نظيره البحريني بنتيجة 9-1 ليتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي تغلب على السعودية 5-1 الإثنين في انطلاق المنافسات.
وفرض المنتخب الكويتي هيمنته المطلقة على مجريات المباراة التي اقيمت على صالة النادي الكويتي للالعاب الشتوية في منطقة بيان منذ بدايتها وقدم لاعبوه اداء متميزا فيما حاول لاعبو البحرين مجاراة نظرائهم الا ان لاعبو الازرق تميزوا هجوما ودفاعا.
سجل اهداف المنتخب الكويت كل من علي الصراف واحمد العجمي وعبدالعزيز المراغي «هدفين لكل منهم»، واضاف له كل من جاسم العوضي وعبدالعزيز شتيل وسالم المري هدفا لكل منهم، فيما سجل هدف منتخب البحرين الوحيد لاعبه سيف العزيري. 
وتختتم مباريات هذه المسابقة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة 4 منتخبات اليوم الخميس بإقامة مباراتين تجمع الاولى مباراة الامارات والبحرين فيما يلتقي بالثانية منتخبا الكويت مع السعودية على ان تتبعها مراسم التتويج للفائزين بالمركز الثلاث الأولى في المسابقة.

\فضية للسيدات في «كرة الصالات»
اكتفى منتخب الكويت لكرة القدم للصالات «سيدات» بالميدالية الفضية بعد خسارته من البحرين 1-2 في المباراة النهائية، ليحصد الفائز الميدالية الذهبية. 
وتغلب المنتخب السعودي على الإمارات 4-1 ليحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 … وعلامة كاملة للرجال
ولدى الرجال، اختتم «أزرق الصالات» المتوج سلفا بالميدالية الذهبية مشاركته في الدورة بـ«العلامة الكاملة» بعد فوزه على عمان 3-1 في الجولة الخامسة والاخيرة. 
وحصد المنتخب البحريني الميدالية البرونزية بتغلبه على الامارات 4-1، في حين ذهبت الميدالية الفضية للسعودية بفوزه على «الأحمر» 3-1 في المواجهة المباشرة بينهما. 
وأصبح الترتيب بعد ختام المنافسات، كالتالي: الكويت 12 نقطة، السعودية والبحرين 6 نقاط لكليهما، وعمان والامارات 3 نقاط لكليهما. 

الخسارة الثانية لمنتخب الطائرة
تلقى منتخب الكويت للكرة الطائرة خسارته الثانية في منافسات اللعبة، وجاءت الخسارة هذه المرة من العنابي القطري بثلاثة أشواط دون رد «25-15، 25-21،  27-25» في المباراة التي اقيمت على مجمع صالات الشيخ سعد العيدالله والذي شهد ايضا تغلب المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي بنتيجة مماثلة «25-18،  25-13،  25-19».
وبهذه النتائج يتصدر العنابي القطري الترتيب برصيد 9 نقاط يليه البحرين بنفس النقاط مع فارق الاشواط لقطر، ثم الكويت «4 نقاط»، والسعودية «3 نقاط»، وعمان نقطتين، وأخيراً الامارات دون رصيد. وتخلد فرق البطولة للراحة اليوم على ان تقام غدا الجولة الاخيرة.

الكويت والامارات إلى نهائي «السلة»
 ‏تأهل منتخب الكويت لكرة السلة إلى المباراة النهائية في المسابقة بعد تغلبه على السعودية 90-73، ولحقه كذلك منتخب الامارات بتجاوزه عقبة البحرين 78-74. وأقيمت المباراة النهائية للمسابقة أمس في ساعة متأخرة.

ذهبية «فرق الطاولة» للسعودية
حقق المنتخب السعودي لكرة الطاولة الميدالية الذهبية في ختام منافسات الفرق التي أقيمت أول أمس الثلاثاء فيما حقق المنتخب القطري المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية، وذهبت البرونزية للمنتخب البحريني.
وبدأت أمس على ملاعب اللجنة الأولمبية الكويتية في منطقة جابر الأحمد منافسات الفردي والزوجي، على أن تختتم منافسات البطولة اليوم الخميس. 
وشهدت الجولة الأخيرة في منافسات الفرق تحقيق المنتخب الكويتي فوزًا مهمًا على نظيره الإماراتي 3-2 وفوز السعودية على البحرين 3-1. 
وينفرد المنتخب السعودي بالصدارة برصيد 8 نقاط تلاه المنتخب القطري 7 نقاط ثم المنتخب البحريني 6 نقاط ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع برصيد 4 نقاط ويأتي المنتخب الكويتي في المركز الخامس برصيد 3 نقاط. 
وتختتم منافسات البطولة اليوم الخميس بإقامة مباريات نصف النهائي والنهائي.

قبازرد إلى نصف نهائي التنس الأرضي 
تأهل لاعب التنس الكويتي عيسى قبازرد الى الدور نصف النهائي من منافسات اللعبة المقامة على مجمع الشيخ جابر العبدالله اثر تغلبه على السعودي سليمان القاسم بشوطين دون مقابل «6-3 و6-3»، في حين ودع  زميله عبدالحميد مبارك المنافسات بخسارته امام السعودي سعود الحقباني بشوطين للاشيء «6-1 و6-2»، كما تأهل القطري راشد نواف الى نفس الدور بعد فوزه على مواطنه بدر عنتر بشوطين لواحد «7-6 و6-3 و6-4»، في حين بلغ السعودي عمار الحقباني ذات الدور بعد تخطيه مواطنه عبدالله الفرج بشوطين دون مقابل «6-0 و6-0». 
وضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة الزوجي، تغلب الثنائي علي الشطي وعبدالحميد مبارك على الثنائي الإماراتي عمر أحمدي وعبدالله المرزوقي بشوطين دون مقابل «6-0 و6-0»، كما تغلب الثنائي القطري مبارك شنان وراشد نايف على الثنائي الإماراتي عبدالرحمن الجناحي وعمر العوضي بالانسحاب بسبب اصابة العوضي.
وفي اللقاء الثالث، تمكن الثنائي السعودي المكون من عمار وسعود الحقباني من الفوز على الثنائي القطري المكون من عيسى وموسى شنان بشوطين نظيفين «6-3 و6-2». 
أما اللقاء الرابع والأخير فشهد اثارة كبيرة وجمع الثنائي عيسى قبازرد وبدر عنتر بمواجهة الزوجي السعودي المكون من احمد عمر وعبدالله الفرج 
وتمكن قبازرد وعنتر من انهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 7-6 قبل ان يفوز عمر والفرج في الشوط الثاني بنتيجة 6-2 ليلجأ الفريقان الى الشوط الثالث والفاصل والذي تمكن الثنائي السعودي من تحقيق الفوز بنتيجة 10-7 ليتأهل الى الدور نصف النهائي. 

مواجهة كويتية سعودية باليد
تستكمل منافسات اليد اليوم بإقامة مباريات الجولة الثانية، والتي يلتقي فيها «أزرق اليد» مع نظيره السعودي في السابعة مساء على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، وتلعب قطر والإمارات في الخامسة مساء. وكانت منافسات اللعبة، قد انطلقت أمس وتستمر حتى 31 الحالي.
وعقدت اللجنة الفنية للعبة بالدورة، اجتماعها أمس قبل بداية المباريات في فندق الجميرا للتدقيق على اسماء اللاعبين والوان المنتخبات الخليجية الاساسية والاحتياط.

فوز السيدات والرجال في «البادل» 
سجل منتخبا الكويت للسيدات وللرجال بداية قوية في انطلاق منافسات لعبة البادل أول من امس الثلاثاء. ففي منافسات السيدات تغلب منتخب الكويت على نظيره السعودي 3-0، حيث انتهت المباراة الأولى لصالح سيدات الكويت بمجموعتين دون رد «6-0 و6-0»، والثانية «6-3 و6-2»، والثالثة «6-1 و6-2». 
كما تغلب منتخب سيدات الإمارات على البحرين 3-0، وجاءت نتائج الأشواط 6-0 و6-0 في المباراة الأولى، و6-2 و6-4 في الثانية، و6-2 و6-1 في الثالثة. 
وتستكمل المنافسات اليوم بمواجهتين فتلعب سيدات الإمارات مع عمان، وسيدات السعودية مع البحرين، في حين يخلد المنتخب الكويتي للراحة. 
ولدى الرجال، هزم منتخب الكويت نظيره السعودي كذلك بنتيجة 3-0، بعد أن انتهت المباراة الأولى بمجموعتين دون رد «6-1 و6-2»، والثانية كذلك «6-1 و6-4»، والثالثة بمجموعتين لواحدة «3-6 و6-1 و6-3». وفي المباراة الأخرى تغلبت قطر على البحرين 3-0، بعد فوزها في المباراة الأولى 6-2 و6-1، وفي الثانية 6-3 و6-3، وفي الثالثة 6-1 و6-4. وتستكمل المنافسات اليوم بمواجهتي الكويت مع الإمارات والسعودية مع قطر. 

الرزوقي يقلّد الجاسم ميدالية الشيخ زايد للكراتيه
قام الإماراتي ناصر الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراتيه رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، بتقليد محمد الجاسم رئيس الاتحاد الكويتي للعبة، ميدالية الشيخ زايد آل نهيان الخاصة بمناسبة مرور 50 عاما على اتحاد دولة الامارات، وذلك نظيراً لعطائه الكبير الذي قدمه للعبة الكراتيه منذ توليه رئاسة اللعبة في الكويت، ومساهمته في نشرها وتطويرها محليا وخارجيا الامر الذي أدى إلى حصد الكويت العديد من الانجازات الخارجية.
جاء ذلك على هامش دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة حاليا في الكويت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى