الرياضة

دورة الألعاب الخليجية تدخل يومها الثاني عشر… وسط صدارة كويتية

تدخل دورة الألعاب الخليجية الثالثة والمقامة في الكويت برعاية صاحب السمو أمير البلاد، يومها الثاني عشر وسط صدارة كويتية لجدول الميداليات.
ويشهد برنامج اليوم اختتام مسابقة الكرة الطائرة، وانطلاق منافسات التنس الأرضي فرق، واستكمال مباريات البادل، أما مسابقة كرة السلة «3 ضد 3 للسيدات فستكون انطلاقتها غدا.
وواصلت الكويت صدارتها للدورة مع نهاية اليوم العاشر بإجمالي 71 ميدالية تشمل 25 ذهبية و21 فضية و25 برونزية.
وأضافت المنتخبات الكويتية ثلاث میدالیات برونزية في منافسات الجودو وميدالية فضية في لعبة كرة السلة علاوة على برونزية في الألعاب الالكترونية.
وبقيت البحرين ثانية برصيد 55 ميدالية هي 20 ذهبية ومثلها فضية و15 برونزية فيما ارتقت الإمارات إلى المركز الثالث بعد أن رفعت رصيدها إلى 39 ميدالية تشمل 16 ذهبية و14 فضية و10 برونزيات بعد نتائجها اللافتة في لعبتي الجودو وكرة السلة.
وتراجعت قطر إلى المركز الرابع برصيد 42 ميدالية هي 12 ذهبية و18 فضية و12 برونزية فيما احتلت عمان المركز الخامس بـ27 ميدالية هي 11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية، بينما ظلت السعودية في المركز السادس بواقع 45 ميدالية «10 ذهبيات و14 فضية و21 برونزية».

الجولة الختامية للطائرة… اليوم
تختتم، اليوم، منافسات الكرة الطائرة، اليوم، بإقامة مباريات الجولة الأخيرة، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الثالثة عصراً الإمارات وقطر، يعقبها في الخامسة مواجهة السعودية وعمان، على ان تختتم لقاءات اليوم، في السابعة، بإقامة مواجهة الكويت والبحرين.
ويحتل «العنابي القطري» الصدارة قبل الجولة الأخيرة برصيد 9 نقاط، يليه «الأحمر البحريني» بـ9 نقاط أيضاً، ثم «الأزرق» «7»، فمنتخب عمان «5»، والسعودية «3» بينما يتذيل المنتخب الإماراتي الترتيب من دون رصيد.
وكانت الجولة قبل الأخيرة، والتي أقيمت أول من أمس، شهدت فوز الكويت على السعودية 3-صفر، وهي ذات النتيجة التي تغلب فيها قطر على البحرين بينما انتصر عمان على الإمارات 3-1.
وتعتبر مباريات الجولة الأخيرة مهمة وحاسمة لفرق الصدارة، حيث يرغب المنتخب القطري بحسم اللقب دون خسارة إلى جانب عدم دخوله بحسبة نتائج الأشواط إذا ما خسر  وفاز البحرين.
وسيكون أمام منتخب الكويت عدة فرص للحصول على المركز الثاني ووصافة الدورة أو على أقل تقدير نيل الميدالية البرونزية وصعود منصة التتويج.

أزرق اليد يخسر من البحرين
خسر منتخب الكويت أمام نظيره البحريني  29-30، أول من أمس، في إفتتاح منافسات كرة اليد، والمقامة حالياً على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم.
ولم ينجح «أزرق اليد» في المحافظة على تقدمه في الشوط الاول 19-14.
وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، فازت قطر على السعودية 33-20 «الشوط الاول 18-7».
وتخلد المنتخبات الى الراحة اليوم، بعدما لعبت امس مباريات الجولة الثانية.
وتختتم منافسات اللعبة مع نهاية الدورة في 31 من الشهر الحالي.

تنس الفرق…اليوم
تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الفرق في لعبة التنس الأرضي، وذلك على مجمع الشيخ جابر العبدالله بمشاركة خمسة منتخبات هي الكويت، السعودية، قطر، الامارات والبحرين. 
وينتظر ان تكون قرعة المنافسات قد اجريت يوم أمس.
وكانت نتائج الدور نصف النهائي لفئة الفردي قد أسفرت عن فوز  الكويتي عيسى قبازرد على القطري راشد نواف بشوطين لشوط وبنتيجة 6-4 و4-6 و6-2.
وفي اللقاء الثاني تغلب السعودي عمر الحقباني على مواطنه سعود الحقباني بشوطين دون مقابل وبنتيجة 6-4 و6-3.
أما في منافسات الزوجي، فتغلب الثنائي السعودي عمر وسعود الحقباني على الكويتيين علي الشطي وعبدالحميد مبارك بشوطين دون مقابل 6-1 و6-2. 
وفي اللقاء الثاني، تخطى الثنائي القطري المكون من مبارك شنان وراشد نواف عمر وعبدالله الفرج من السعودية بنتيجة 6-3 و6-2.
انتصار ثان لرجال وسيدات البادل 
تُستكمل، اليوم، منافسات البادل التي تقام للمرة الأولى في دورات الألعاب الخليجية بإقامة مباراتين، تجمع الأولى قطر مع الإمارات، وفي الثانية يلعب السعودية مع البحرين. 
وفي فئة السيدات، تقام اليوم أيضاً مباراتين تجمع الأولى الكويت مع الإمارات، ويلتقي في الثانية عمان مع البحرين. 
وكان منتخبا الكويت للرجال والسيدات واصلا انتصاراتهما في الدورة بعدما حقق كل منهما فوزه الثاني في الجولة الثانية.
ففي منافسات الرجال، تغلبت الكويت على البحرين 3-صفر، بعد أن انتهت المباراة الأولى من المواجهة بمجموعتين دون رد «7-6 و6-2»، والثانية كذلك «6-2 و7-6»، والثالثة بمجموعتين لواحدة «2-6 و6-4 و6-4».
وتغلبت الإمارات على السعودية 2-1، بعد فوزها في المباراة الأولى 6-0 و6-1، وفي الثانية 6-0 و6-2، وخسرت الثالثة 5-7 و1-6. 
وفي منافسات السيدات، تغلب منتخب الكويت على نظيره البحريني 2-1، حيث انتهت المباراة الأولى لصالح سيدات البحرين بمجموعتين لواحدة «4-6 و6-3 و7-6»، وردت سيدات الكويت في المباراة الثانية بمجموعتين دون مقابل «6-0 و6-2»، وفي الثالثة كذلك «6-1 و6-0». 
كما تغلب منتخب سيدات عمان على نظيره السعودي 2-1، وأنهت العمانيات المباراة الأولى لصالحهن بمجموعتين دون رد «7-5 و6-2»، وفي الثانية كذلك «6-0 و6-0»، وفازت السعودية في المباراة الثالثة بمجموعتين دون مقابل «6-0 و6-3».

برونزية للكويت في الألعاب الإلكترونية
وأضاف منتخب الألعاب الإلكترونية للرجال برونزية جديدة إلى رصيد الكويت في الدورة الخليجية بعدما حل ثالثاً في منافسات لعبة «league of legend» التي أحرز ذهبيتها المنتخب السعودي، في حين ذهبت الفضية للمنتخب الإماراتي. 
ومثّل الكويت في هذه اللعبة: عبدالرحمن العازمي، عيد العازمي، محمد العازمي، طلال الراكب، سعد العجمي، عبدالله العنزي، وفواز البذالي، فيما مثل السعودية كل من: عبدالعزيز مبارك، مشعل البراك، نواف السالم، نواف الخويطر، أجواد وازن، ومعن أرشد. أما الإمارات فمثلها: عيسى الظاهري، بطي المنصوري، فارس المزروعي، خليفة الظاهري، ومحمد المطروشي. 
وكان الفريق الكويتي المكون من عبدالله الريش ومشاري الكايد ومديرهما الفني عبدالله المسباح قد أحرزوا ذهبية لعبة «فيفا 22» في فئة الرجال، في حين توج فريق السيدات السعودي المكون من نجد العياف وأفراح محمد بالميدالية الذهبية للعبة نفسها في فئة السيدات.

ختام الجودو
 اختتمت، الأربعاء، منافسات لعبة الجودو والتي اقيمت على صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو، بإقامة مسابقات في أربعة أوزان.
ففي منافسات وزن تحت 81 كغم، حقق البحريني اسكيربي جيربيكوف الميدالية الذهبية، واحرز الفضية القطري محمد رباحي، فيما ذهبت البرونزية إلى الكويتي محمد محمد.
وفي وزن تحت 90 كغم، ظفر الاماراتي نوغزاري تتشفيلي بالميدالية الذهبية، وتمكن القطري خليل رباحي من تحقيق الميدالية الفضية، والكويتي يوسف دشتي البرونزية.
وفي تحت 100 كغم، فاز الاماراتي ارام غريغوريان بالذهبية، وتمكن السعودي نايف عمار من تحقيق الفضية، في حين حصل الكويتي حمد الراشد على البرونزية.
 وفي منافسات فوق 100 كجم، حصد الاماراتي ماغوميدو ماروف الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية الى البحريني ازمات كوتشكييف، والبرونزية للكويتي عبدالله طالب.

أزرق السلة يحقق الفضية
 ‏ونال منتخب الكويت لكرة السلة الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية من الامارات 73-76، ليحصد الفائز الميدالية الذهبية للمسابقة. 
وغاب التوفيق عن «الأزرق» في المباراة، خاصة في الرميات الحرة او الثلاثية، وتأخر بالنتيجة بفارق 12 نقطة لصالح الاماراتيين، قبل أن يقلص النتيجة الى 3 نقاط فقط عند النهاية. 
و‏أحرز منتخب السعودية الميدالية البرونزية بفوزه على البحرين 65-57 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

«3 ضد 3» للسيدات… غداً
تنطلق، غداً السبت، منافسات كرة السلة «3 ضد 3» للسيدات، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله «صالة رقم 1»، وتشهد  اقامة 15 مباراة بشكل متتالي ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الـ 4:30 عصراً، فيما يقام الدوران نصف النهائي والنهائي يوم بعد غد الأحد عند الساعة الـ8 مساء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى