المقالات

طباخ وكيلة الوزارة… والبوفيه

وصلتنا رسالة من أحد الموظفين في وزارة «………» يقول فيها : لدينا وكيلة وزارة لا تلتزم بتنفيذ القوانين، ولا القرارات، ولا اللوائح، ولا النظم حيث تتواصل مع الموظفين بشكل مباشر بصفتها «وكيلة الوزارة» وتعطي التعليمات شفهيا ومن لا ينفذ يحال للتحقيقات تحت دعاوى الشكاوى الكيدية ،وتجعل من خالفها يلف كعب داير في دهاليز الوزارة التي لا تنتهي…! 
ومع الأسف عندما تغيب المتابعة والرقابة والمساءلة يتدنى وينعدم مستوى الخدمات.
نشير إلى الموضوع بأن الوكيلة تدفع إلى بيِئة طاردة للموظفين من خلال نهج وسياسة «التطفيش» والممارسات الخاطئة والتي فيها الكثير من التجاوزات والمخالفات الصريحة لقوانين وتعاميم ديوان الخدمة المدنية وكذلك الوزارة. 
فقد قامت «الوكيلة» بنقل موظفة تخصصها فني إلى وظيفة سكرتيرة للعمل على مكتبها مع صرف كامل بدلاتها الفنية دون إخلاء طرف بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.
وعملت «الوكيلة» على نقل اشرافيين فنيين إلى وظائف ادارية مع احتفاظهم بكوادرهم الفنية بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.
وكذلك اصدار كتب تكليف لموظفين بأعمال باختلاف اختصاصاتهم ومهام وطبيعة عملهم مع عدم تحمل المسؤولية للغير وكل ذلك بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.
لذلك لجأ بعض الموظفين المتضررين للقضاء لإنصافهم وأخذ حقوقهم دون أي يكون هناك أي اهتمام من قبل «الوكيلة» لسمعة الوزارة وعلى أثر ذلك صدرت احكام ضد الوزارة لصالح بعض القياديين والمسؤولين والموظفين بسبب التعسف في الاجراءات والقرارات العشوائية والفوضوية.
ونضيف على هذه الخسائر الفادحة قضايا الشركات التي تخسرها الوزارة بسبب عدم تمكن «الوكيلة» من الجوانب القانونية وعدم اهتمامها في الإدارات المعنية.
ونرفق للقراء طرفة حصلت الأسبوع الماضي لنفس «وكيلة الوزارة» والتي طلباتها أوامر على بعض القياديين ومسؤولي وموظفي الوزارة ،حيث حصل مدير المالية «طباخ الوكيلة» في الوزارة على إجازة مقابل بوفيه غداء، وذلك للقيام بإعداد بوفيه غداء «شغل بيت» في مقر العمل بعد ترشيحه من قبل المسؤولين في نفس الوزارة حيث يتمتع «شيف» الإدارة المالية بالنفس المفتوحة وتنوع الاطباق الدسمة وخدمات تقديم الطعام والبوفيهات حتى يناسب جميع اذواق معازيم وكيلة الوزارة..
وليس لدينا تعليق على هذه الرسالة في ظل هذه الظروف والأوضاع ،إلا أن نقول :بالعافية للوكيلة، وطباخ الوكيلة… وكيل!  

اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى