الإقتصاد

بنك بوبيان يلتقي مع خبراء البيانات في العالم في أول Data Talk في الكويت

نظم بنك بوبيان أول لقاء من نوعه في الكويت لتبادل الأفكار في نشر ثقافة البيانات، حيث استضاف م. عبد الله العتال المتخصص في مجال إدارة البيانات في كبرى الشركات العالمية لمناقشة مجموعة من أبرز المحاور حول أهمية إدارة البيانات وأنظمتها وتحدياتها بجانب أفضل الممارسات لإدارة البيانات داخل أي مؤسسة.
تم اللقاء بحضور الإدارة التنفيذية الذين أعربوا عن سعادتهم بحضوره، والذي يُعد خطوة ارتكاز نحو استراتيجية جديدة لبنك بوبيان لتعزيز ثقافة بناء القراءات المدعومة بالبيانات والإطلاع على تحديات وخبرات كبرى الشركات العالمية والاستفادة منها لنقلها إلى قطاع العمل المصرفي.
وبهذه المناسبة قال رئيس مجموعة البيانات في بنك بوبيان عبد الله النصف «أصبحت إدارة البيانات اليوم ضرورة حتمية يقوم على أساسها النظام التأسيسي لجمع وتحليل أحجام كبيرة من البيانات في أي مؤسسة لا سيما مع التطور السريع للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
وأوضح النصف أن فكرة Data Talk جاءت لتؤكد الدور الذي يلعبه بنك بوبيان لدعم وتعزيز مفهوم تحسين استخدام البيانات في الاقتصاد الرقمي والدور المركزي والمهم لها بالإضافة إلى أهميتها في فتح باب المناقشة وتبادل الأسئلة والخبرات مع الخبراء في نفس المجال مما يعزز إمكانياتها في عالم البيانات لتواكب تسارع نموها وتطورها الحالي.
وأضاف أن خلال اللقاء تم طرح مجموعة من النقاط والمحاور المتمركزة حول كيفية الإدارة الفعالة للبيانات ودورها في مساعدة فريق العمل لاتخاذ القرارات المناسبة والتخطيط الاستراتيجي السليم الذي من شأنه تجنيب المؤسسة الوقوع في المخاطر لاسيما إذا ما كانت الإدارة غير صحيحة منذ البداية الأمر الذي يؤدي إلى نتائج خاطئة تؤثر على جودة الخدمة.
في سياق متصل قال مدير ثقافة وإمكانات البيانات في بنك بوبيان خالد الساير أن استضافة المهندس عبد الله العتال للمشاركة بخبرته المعروفة في العمل في مجال البيانات في كبرى الشركات مثل أمازون وميتا «فيسبوك» في Data Talk يعد إضافة لممارسات إدارة البيانات في بنك بوبيان والتي تُمكننا من دراسة التحديات وكبرى الخبرات التي واجهتها الشركات العالمية وكيفية الاستفادة منها في مجالات عديدة أبرزها تحسين عملية صنع القرار.
وأضاف الساير مع التطور السريع الذي تشهده بيئة العمل المصرفي الرقمي، هناك ضرورة ملحة لإيجاد طرق تضمن راحة عملائنا، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات عالمية لمواكبة التطورات المصرفية في شتى النواحي.
ومن ناحيته وجه عبد الله العتال الشكر لإدارة بنك بوبيان لإتاحة الفرصة للمشاركة في مثل هذا اللقاء نظراً لأهميته التي تعود إلى ضرورة تسليط الضوء على أهمية البيانات كونها مسبباً رئيسياً في تحقيق النمو الحقيقي ونجاح استراتيجيات طويلة الأمد للمؤسسات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى