الإقتصاد

«أجيليتي» تستكمل برنامج إعادة التمويل بتوقيع عقود تسهيلات جديدة

استكملت شركة أجيليتي للمخازن العمومية المدرجة ببورصتي الكويت ودبي برنامج إعادة التمويل مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة؛ وفق بيان لبورصة الكويت أمس الأحد.
وكانت الشركة قد أعلنت في يوليو الماضي إعادة تمويل وزيادة خطوط التسهيلات الائتمانية من 1.4 مليار دولار إلى 3.2 مليارات دولار مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة بآجال 3 و5 و6 سنوات؛ وذلك بخصوص العرض النقدي للاستحواذ على شركة جوم مينزيز.
وأوضحت «أجيليتي»، في بيان أمس، إلى أنها وقعت هذا الأسبوع عقود تسهيلات ائتمانية جديدة بـ1.4 مليار يورو «440 مليون دينار»، متوقعة توقي عقدين تسهيلات آخرين بزيادة 100 مليون دولار «30 مليون دينار» في الأسبوع القادم.
وتتوقع الشركة الدخول في عقود تسهيلات بقيمة 400 مليون يورو «125 مليون دينار» أخرى في الأسابيع المقبلة لتحل محل عقود تسهيلات أخرى قائمة، على أن يتم استخدام التسهيلات في التمويل طويل الأجل للاستحواذ على شركة جون مينزيز.
كما تتوقع «أجيليتي» الانتهاء من جولة التمويل تلك بنحو 3.2 مليارات دولار «مليار دينار كويتي» من التسهيلات كما تم الإفصاح سابقاً، على أن تنعكس قيمة التسهيلات ضمن بيانات الشركة حسب استخدامها.
يُذكر أن «أجيليتي» أعلنت في الأسبوع الماضي الانتهاء من إجراءات عملية الاستحواذ على شركة جون مينزيز التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، على أن يتم دمج عمليات «مينزيز» مع عمليات شركة ناشونال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى