الإقتصاد

“نكست50” تطلق منصة «بلاتفورم50» لتمكين الشركات من تلبية متطلبات الاقتصاد الرقمي والتعامل مع التحديات المستقبلية

أطلقت شركة «نكست50»، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، منصة «بلاتفورم50 – PLATFORM50»، وهي منصة شاملة تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الصناعي ومصممة لمساعدة المؤسسات على زيادة قيمة أعمالها والتعامل مع تحديات المستقبل من خلال الاعتماد على البيانات. وجاء الإعلان عن إطلاق المنصة على هامش الفعالية التي نظمتها الشركة لتسليط الضوء على أحدث حلولها وتقنياتها بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات العالم الافتراضي والتي تستهدف تسريع الوصول إلى مستقبل أكثر ازدهاراً قائماً على البيانات عبر ثلاث قطاعات رئيسة وهي النقل والمرافق والخدمات اللوجستية. وشهدت الفعالية مشاركة وحضور نخبة من الخبراء وقادة الأعمال وممثلي عدد من الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتتمثل أهداف منصة «بلاتفورم50» في تقديم الدعم للمؤسسات في رحلتها نحو تسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على التحليلات المتقدمة لتلبية تطلعاتها للنمو وتحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز استدامة أعمالها، وذلك في الوقت الذي تشير فيه التقديرات إلى مساهمة الذكاء الاصطناعي بما يصل إلى 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي في عام 2030، منها 320 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وحدها. وينسجم إطلاق المنصة الجديدة مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة في الاقتصاد الوطني من خلال دفع عجلة الابتكار وتبني أحدث تقنيات المستقبل. ووفقاً للتقرير الذي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي، من المتوقع أن يساهم الذكاء الاصطناعي بنسبة 13.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية العقد الحالي.
ووفقاً لتقرير نشرته شركة «بي دبليو سي»، فقد أدى التحول نحو اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى زيادة حجم البيانات، إذ يتضاعف حجم البيانات الصناعية كل عامين تقريباً، وييبلغ حجم اقتصاد البيانات العالمي أكثر من 400 مليار دولار بحلول عام 2025. وستعمل منصة «بلاتفورم50» على تمكين المؤسسات من تخزين وتصنيف وتحليل جميع أنواع البيانات ومشاركتها بالإضافة إلى دعم استراتيجية إدارة البيانات.
وتتميز منصة البيانات الضخمة القابلة للتطوير «بلاتفورم50» بأربع وحدات مبتكرة ذات مستوى عالٍ من المرونة، والتي تعمل على توفير فوائد ملموسة تدعم استراتيجية إدارة البيانات بشكل كامل، إضافة إلى تمكين الوصول إلى التحليلات المتقدمة في الوقت الفعلي، ومساعدة المؤسسات على تعزيز تحولها الرقمي على نحو أكثر فعالية إلى جانب تسخير الرؤى القائمة على البيانات لخفض التكاليف وزيادة الانتاجية والعوائد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى