المقالات

برنامج منبر المواطن …يستحق المشاركة

انطلاقا من النطق السامي الذي ألقاه سمو نائب أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه: 
اشراك المواطنين في متابعة ومراقبة أعمال مجلس الامة والحكومة كانت الفكرة والإعداد والتنفيذ والاخراج لبرنامج «منبر المواطن» وهو برنامج يقدم رؤية إعلامية جديدة تضع المواطن في صدارة المشهد.
 منبر المواطن برنامج يطرح ويتناول كل المواضيع والملفات والقضايا والمشكلات والمقترحات والرؤى التي تهم المواطنين فهو حلقة وصل بين المواطن والمسؤول حيث يعرض القضايا التعليمية والصحية والأمنية والبلدية والأشغال العامة في كل محافظة في حلقة خاصة حيث المواطن هو المحور في المشاركة بطرح الاسئلة والاستفسارات والاقتراحات المكتوبة أو المصورة على ضيوف البرنامج من مسؤولين وقيادات عبر الهاشتاغ التالي في «تويتر»: 
اسألمنبرالمواطن 
وقد تابعت الحلقة الماضية التي عرضت عن محافظة حولي وقد حضر عدد من المسؤولين من الداخلية والاشغال والبلدية والصحة والتربية ،وكان الحوار والنقاش راقيا حيث عرض المواطنين وجهة نظرهم ونقلوا الهموم والمشاكل وقد أكد المسؤولين على مد يد التعاون وكذلك الرد والإجابة بكل شفافية ووضوح الامر الذي افتقدناه كثيرا في عدد من اللقاءات والمقابلات والبرامج على تلفزيون واذاعة الكويت ونضيف على ذلك منصات وشبكات ومواقع التواصل الاجتماعي. 
ويطيب لنا تقديم ملاحظة مهمة في ضرورة وضع آلية واضحة لمتابعة الملاحظات المطروحة وقياس ذلك قولا وعملا وعرض الاجراءات التي تمت في حلقات للاحقة، فالدعوة ليس حبا لظهور المسؤولين واظهار قدرتهم على فن وادارة الحوار عبر الاعلام وإنما التعهد للمواطنين والمقيمين على الوفاء بالقول والعمل والتعديل والاصلاح حتى لا يكون برنامج منبر المواطن برنامج للفضفضة وتبادل الهموم والمعاناة فيما بين المواطنين والمسؤولين. 
وحقيقة مثل هذا البرنامج نريد استمراره لإتاحة الفرصة للجميع من مسؤولين ومواطنين وكذلك مقيمين لبناء جسر من الثقة للاستماع والاشتراك بالآراء والاقتراحات للبناء والمصلحة العامة. 
البرنامج يعرض على تلفزيون الكويت القناة الأولى بعد نشرة التاسعة مساء كل يوم سبت من تقديم أنوار مراد واشراف عام: د.خالد خلف العنزي ورئيس فريق الاعداد: ماجدة حميد، حمد الجدعي ، وإعداد: نايف عبيد، سعيد منعه، محمد عبدالرزاق، يوسف السعيدي…وفريق عمل متميز. 
نسجل كلمة شكر وتقدير لبرنامج «منبر المواطن».. فالبرنامج يستحق المتابعة والمشاركة. 
«خارج النص»: 
للإعلام دور مهم لا يقتصر على نشر الاخبار وإنما نشر القيم والاخلاقيات والسلوكيات التي ترفع من وعي الافراد في المجتمع ليتخذ موقفا تجاهها، وذلك ماساهم في التأثير على القرارات.

اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى