جريدة الشاهد اليومية

الرئيس التركي: أنقرة لن تسمح للأكراد بإقامة دولة شمالي سوريا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_88a5b135-3cf2-476f-8fa3-5c36e1eaa493.jpg

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان بلاده لن تسمح لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية بإقامة دولة في شمال سوريا.
وقال اردوغان في كلمة خلال اجتماع رؤساء البلدات التركية ان "البعض يسعى لتأسيس دولة كردية وانا اعتبر هذا اهانة لإخواني الاكراد لأني أؤمن بأنهم سيعارضون إنشاء هذا الكيان سواء في شمال سوريا او جنوب تركيا".
واشار الى ان عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية ارادوا تشكيل ممر ارهابي في شمال سوريا ويمتد حتى البحر المتوسط" مؤكدا ان "تركيا ستواصل ضربهم وتدميرهم مثلما نستهدف ارهابيي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وجبل قنديل بشمال العراق".
واوضح ان حالة الطوارئ المعلنة في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في يوليو 2016 تستهدف "هزيمة التنظيمات الارهابية ودفنها وتوفير الامن والاستقرار للشعب".
واضاف ان "مسؤوليتي كرئيس للدولة لن تتحقق حتى ينعم شعبي من جنوب شرق وشرق وجميع المدن التركية بالسلام".
ويسيطر حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية والمصنفان من قبل تركيا منظمتين "ارهابيتين" على مساحات واسعة من شمال شرق سوريا حتى منطقة (عفرين) في الغرب في حين تسعى أنقرة لمنعهما من السيطرة على المناطق المتاخمة لحدودها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث