جريدة الشاهد اليومية

أهلي جدة فرّط في الفوز واكتفى بالتعادل أمام بيرسبوليس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S3(15).png

فرط أهلي جدة في فوز مهم على نظيره الإيراني بيرسبوليس الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر في سلطنة عمان، واكتفى بالتعادل الإيجابي 2 /2.

سجل للأهلي عمر السومة بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، وليوناردو دي سوزا (58)، بينما أحرز هدفي بيرسبوليس اللاعب شجاع خليل زاده (72) ، والبديل النيجيري جودين منساه (84).
وتعتبر المباراة  على أرض بيرسبوليس، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب الجزيرة الإماراتي في أبوظبي، التي تعد بمثابة أرض الأهلي.
ولعب فارق اللياقة البدنية  لصالح لاعبي الفريق الإيراني، دورًا مهمًا في خروج المباراة بالتعادل، بعد أن تراجع مردود الأهلي البدني نتيجة المجهود الكبير للاعبيه.
ورجحت التغييرات التي أجراها المدرب الكرواتي برانكو في منتصف الشوط الثاني كفة فريق بيرسبوليس، خاصة النيجيري جودين منساه، فيما لم تأت تغييرات سيرجي ريبروف بجديد، بل أثرت سلبا على الأهلي خاصة بعد خروج ليوناردو وعمر السومة.
وكان لصالح العمري دور واضح في فوز الأهلي عندما صنع هدفي فريقه، فضلاً عن دوره المؤثر في التنظيم الهجومي للفريق السعودي، إضافة إلى تسديداته المباشرة على المرمى، والتحرك على الجانب الأيمن والعمق.
وفاجأ الأهلي بيرسبوليس بالهدف الأول، من خلال ردة فعل رائعة لعمر السومة، عندما أعاد الكرة إلى شباك علي رضا حارس بيرسبوليس، بعد أن رد الحارس الكرة من تسديدة صالح العمري.
وأشهر الأردني أدهم المخادمة البطاقة الصفراء مرتين  في المباراة الأولى بالدقيقة 41 لصالح العمري، والثانية في الدقيقة 76 لشجاع خليل زاده.
وركز بيرسبوليس على الجهة اليمنى لدفاع الأهلي لشن هجماته، مستغلاً تقدم سعيد المولد لتنفيذ الأدوار الهجومية لفريقه، لكن بسالة معتز هوساوي ساهمت بقوة في إفساد هجمات أصحاب الأرض.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث