جريدة الشاهد اليومية

رباعية البرشا وضعته على أبواب المربع الذهبي

برشلونة ذبح «ذئاب روما» بمساعدة النيران الصديقة في «الأبطال»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S1(26).pngخطا برشلونة الاسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه روما الايطالي 4-1 على ملعب «كامب نو» في ذهاب دور الثمانية.
وسجل دانييلي دي روسي «38 خطأ في مرمى فريقه» واليوناني كوستاس مانولا «56 خطأ في مرمى فريقه» وجيرار بيكيه «59» والاورغوياني لويس سواريز «87» لبرشلونة، والبوسني ادين دزيكو «80» لروما،ويلتقي الفريقان ايابا في روما الثلاثاء المقبل.
وفي حين يتجه برشلونة لاستعادة لقب الدوري المحلي، فإن روما الملقب «بالجيلاروسي» يحتل المركز الثالث في بطولة بلاده بفارق كبير خلف يوفنتوس ونابولي.
كما ان برشلونة توج بطلا لدوري ابطال اوروبا خمس مرات آخرها عام عام 2015 على حساب يوفنتوس الايطالي، في حين يخلو سجل روما من اي لقب قاري حتى الان.
وكان روما خاض نهائي المسابقة الاوروبية مرة واحدة عام 1984 حين سقط امام ليفربول الانكليزي، وهو يخوض ربع النهائي للمرة الاولى منذ سقوطه مرتين متتاليتين امام مانشستر يونايتد الانكليزي في 2007 و2008.
ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي اساسيا بعد تعافيه من الاصابة، اذ كان نزل في الدقائق الاخيرة امام اشبيلية في الدوري المحلي وانتزع فيها التعادل 2-2 في الوقت القاتل، وايضا بلاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الغائب منذ اصابته امام تشلسي الانكليزي في دور الـ 16 قبل ثلاثة اسابيع،وكان ميسي غاب عن مباراتين وديتين لمنتخب بلاده ضد ايطاليا «2 - 0» واسبانيا «1-6».
من جانبها ركزت الصحافة الإسبانية على سحق برشلونة لضيفه روما وتصريحات كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد حول هدفه بمرمى يوفنتوس الثلاثاء الماضي.
فواصلت صحيفة «ماركا» الإشادة بهدف كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد  في مرمى يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء من مقصية، إذ ضمته للأفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم، في غلافها الصادر امس عندما قالت «متحف كرة القدم.. مقصية رونالدو في تورينو تحولت لرمز، كما حدث مع العظماء».
وفي الجزء الأعلى من غلاف الصحيفة، قالت: «هوجو سانشيز، لاعب ريال مدريد السابق ينال جائزة الأسطورة من ماركا»،أما في الجزء الأسفل فقالت عن مباراة برشلونة وروما: «برشلونة يلتهم أبرياء روما».
واهتمت صحيفة «آس» بتصريحات كريستيانو رونالدو عقب مباراة فريقه مع يوفنتوس التي قال فيها «أعتقد أنه أفضل هدف في مسيرتي الكروية».
وتابعت على لسان البرتغالي «اللفتة الرائعة من جماهير يوفنتوس بالتصفيق لي، سوف تبقى دائما في قلبي».
في الجزء الجانبي من الصحيفة، قالت عن مباراة برشلونة وروما: «هدفان ذاتيان يمهدان الطريق للفريق الكتالوني.. لويس سواريز يعود للتسجيل في أوروبا».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث