جريدة الشاهد اليومية

رئيس المفوضية الافريقية: الفساد يكلف افريقيا خسائر ب 50 مليار دولار سنويا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

e36b7230-a0b7-4322-952d-51c203c28d96.jpgقال رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد اليوم الجمعة إن الفساد يكلف القارة الافريقية خسائر سنوية تصل إلى 50 مليار دولار مشددا على ان مكافحة هذه الآفة تغني افريقيا عن المساعدات الاجنبية.
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ضمن التحضيرات الجارية لقمة الاتحاد الافريقي المقررة مطلع يوليو المقبل في العاصمة الموريتانية نواكشوط وذلك تحت شعار "كسب المعركة ضد الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا".
وأوضح موسى فقي أن "الأرقام التي أعدها خبراء الاتحاد الافريقي كشفت عن أن الموارد المختلسة عن طريق الفساد في إفريقيا يمكن في حال استثمارها أن تغني القارة عن المساعدات الخارجية".
ووصف موسى ظاهرة الفساد في افريقيا ب"الإرهاب الذي يستدعي مواجهته تبني عملا جماعيا وخوض معركة شاملة" مشيرا إلى أن تلك الأسباب دعت القادة الأفارقة لمناقشة موضوع مكافحة الفساد في قمتهم بالاضافة إلى التزام الاتحاد الافريقي بمحاربة تلك الظاهرة من خلال إرساء آليات مختلفة.
وأشار في هذا الاطار إلى دور (مؤسسة تعزيز القدرات في إفريقيا) التابعة للاتحاد الافريقي والتي شددت في تقاريرها على أن المكافحة الناجعة للفساد كفيلة بمساعدة إفريقيا على تكثيف استثمار الموارد البشرية وتعظيم الاستفادة منها ما من شأنه تسهيل تطوير القارة الافريقية من خلال تنفيذ المخططات التنموية الوطنية لأجندة 2063 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث