جريدة الشاهد اليومية

رئيس الحكومة التونسية: موازنة 2019 لن تتضمن ضرائب جديدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الجمعة ان قانون المالية لسنة 2019 لن يتضمن ضرائب جديدة على المؤسسات والافراد بالإضافة الى اتخاذ اجراءات لتحفيز الاستثمار وتطوير نسب النمو.
وقال الشاهد في افتتاح ندوة وطنية حول التوجهات الاقتصادية والاجتماعية لمشروع قانون المالية لسنة 2019 تحت عنوان (دمج النمو: الادماج الاجتماعي والجهوي) ان الحكومة أعطت توجيهات واضحة حتى لا يتضمن قانون المالية 2019 ضرائب جديدة على المؤسّسات والأفراد.
ودعا إلى ضرورة تخفيف العبء الضريبي عن المؤسسات وتمكينها من المزيد من الاستثمار وذلك للحد من ظاهرة الاقتصاد الموازي (التهريب) وتوفير سيولة للدولة وتحسين استخلاص الموارد الضريبية.
وقدم رئيس الحكومة التونسية جملة من الأرقام تبرز نجاحها في عدد من المجالات من أبرزها القطاع السياحي حيث بلغت عائدات السياحة إلى 20 أغسطس الماضي ولأول مرة منذ 2014 اكثر من 835 مليون دولار مسجلة ارتفاعا بنسبة 59 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2016. وأشار الشاهد إلى أنه كان من الممكن تحقيق أرقام أفضل في عدة مجالات إذا توفرت إرادة الإصلاح عند مختلف الأطراف إلا أن الحكومة لم تجد الدعم السياسي الضروري حتى تتقدم في كل الملفات التي طرحتها إلا أن الصراعات السياسية الجانبية أثرت على عمل الحكومة ومثلت قوة جذب إلى الوراء عطلت مسيرة الإصلاح.
وشدد على أن الحكومة ماضية في التشجيع على احداث مؤسسات وخلق مواطن شغول وذلك بمواصلة الإعفاء من الضريبة على الدخل أو الضريبة على الشركات من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات فضلا عن مراجعة النسب الضريبية على الشركات بهدف مواصلة دفع القدرة التنافسية للمؤسسات العاملة بتونس. وطالب بإيجاد حلول سريعة لمسألة عجز الطاقة وخاصة تراجع قطاع المحروقات بعد ارتفاع أسعار البترول والذي انعكس سلبا على ميزانية الدولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث