جريدة الشاهد اليومية

الكويت وقعت مع العراق اتفاقية الممر الإقليمي للاتصالات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_154_16777215_0___images_1-2018_l3(24).pngوقع نائب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية خالد الكندري ومدير الإدارة القانونية لوزارة الاتصالات العراقية عماد الشمري اتفاقية بشأن مشروع الممر الإقليمي للاتصالات.
وقال الكندري في مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ان المشروع يتمثل بربط «الكوابل» الدولية البحرية بين منطقتي الشرق والغرب مروراً بالخليج العربي وانطلاقا من الكويت ثم العراق ثم تركيا.
وأضاف الكندري ان المشروع سيطور البنى التحتية للكويت ويضعها مقرا عالميا في مجال الاتصالات اضافة الى توفير كثير من فرص العمل والاستثمار للشركات العالمية.
من جهته قال الشمري ان الاتفاقية تعمل على إنشاء ممر إقليمي للاتصالات والتكنولوجيا الحديثة في الشرق الأوسط مرورا بالعراق نظرا لموقعه المميز.
واكد الشمري اهتمام البلدين بهذا المشروع لما له من أهمية في تحقيق عوائد وفرص عمل واستثمار التي تساهم في تطوير البلدين.
وتأتي هذه الاتفاقية على هامش مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي افتتحه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن الملايين النازحين والمتضررين العراقيين ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث