جريدة الشاهد اليومية

إريكسون يصدم جماهير الأسود الثلاثة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_138_16777215_0___images_1-2018_s11(1).jpgيرى جوران إريكسون المدرب السابق لإنكلترا أن الفريق ربما أخطأ في حساباته لو اعتقد أنه سيخوض مشوارا أسهل في كأس العالم لكرة القدم من خلال احتلاله المركز الثاني في مجموعته.
واعتقد البعض أن خسارة إنكلترا «0-1» أمام بلجيكا، في آخر مباريات الفريقين ضمن المجموعة السابعة قد يساعد الفريق.
لكن إريكسون قال إن فريق المدرب جاريث ساوثغيت يملك فرصة أكبر لهزيمة البرازيل في الجانب الآخر من القرعة، عكس السويد التي قد يواجها في دور الثمانية في حال تجاوز كولومبيا في دور الـ16.
وأضاف المدرب السويدي الذي يعتقد أن منتخب بلاده سيتغلب على سويسرا ويضرب موعدا مع إنكلترا في دور الثمانية «أشعر بالدهشة بعض الشيء لأن الجميع يبدو سعيدا في إنجلترا ويعتقدون أنهم في الجانب الصحيح من القرعة لأنهم تجنبوا مواجهة البرازيل».
وتابع «في أخر 30 عاما كم مرة نجحت إنكلترا في هزيمة السويد؟ ليس كثيرا. مرتان فقط».
وتابع إريكسون «سيكون من السهل على إنكلترا هزيمة البرازيل أكثر من السويد في وجهة نظري. السويد اليوم فريق قوي للغاية وصعب التغلب عليه».
وأردف «مهاجمو السويد يتحولون إلى مدافعين عندما يتطلب الأمر ذلك، ويمكنهم الدفاع في منطقة جزاء فريقهم بشكل جيد».
وقال المدرب السابق لإنكلترا «خلال فترة عملي في إنجلترا قابلنا السويد 4 مرات. خسرنا مرة واحدة وتعادلنا في باقي المباريات. قبل ذلك السويد تفوقت على إنجلترا في مباريات كبرى».
ويعتقد المدرب البالغ عمره 70 عاما، الذي قاد إنكلترا إلى دور الثمانية في كأس العالم 2002 و2006، أن فريقه السابق سيتجاوز كولومبيا في موسكو، يوم الثلاثاء المقبل، خاصة في حال الدفع بالمهاجم ماركوس راشفورد بدلا من رحيم سترلينج إلى جوار هداف البطولة حاليا هاري كين.
وأضاف إريكسون «أتوقع فوز إنجلترا على كولومبيا. يمكنهم حسم الفوز خلال الوقت الأصلي للمباراة دون الحاجة إلى ركلات الترجيح، لكن مفتاح هذا الانتصار هو الدفاع بشكل جيد».