جريدة الشاهد اليومية

الشريعان: اللجنة البرلمانية التعليمية تؤيد تبعية الشدادية لجامعة الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت أنور الشريعان إنه شارك في اجتماع اللجنة التعليمية بحضور وزير التربية وكيل التعليم العالي ومدير الجامعة وأمين عام الجامعة ونائب مدير الجامعة للتخطيط ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومساعده ورئيسي رابطتي التدريس والتدريب بالتطبيقي.
وذكر انه تمت مناقشة قانون الجامعات الحكومية وبالتحديد المادة 44 الخاصة بموقع الشدادية، مضيفا: بينا رؤية الجمعية وحججها الأكاديمية والفنية بخصوص ضرورة انتقال جامعة الكويت لموقعها في الشدادية مع ضرورة الإسراع بإنشاء جامعة حكومية جديدة اخرى تستوعب مخرجات الثانوية العامة في تخصصات وكليات يحتاجها سوق العمل، وبالفعل تبنت اللجنة التعليمية رأي الجمعية بتعديل المادة 44 بحيث تؤكد تبعية موقع الشدادية لجامعة الكويت وأكد وزير التعليم العالي د.محمد الفارس دراسة هذا الرأي مع جامعة الكويت ومجلس الوزراء.
وأكد الشريعان أن الجمعية ستستمر بعملها الدؤوب بكل الوسائل المتاحة من أجل حماية جودة التعليم وضرورة انشاء جامعات حكومية اخرى مع الإبقاء على موقع الشدادية كحرم لجامعة الكويت.
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث