جريدة الشاهد اليومية

تؤثر سلباً على الموازنة العامة

الميزانيات: 65 جهة حكومية متداخلة الاختصاصات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_3(1016).pngناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي الدراسة التحليلية التي أجراها ديوان المحاسبة لأوضاع التداخل والتشابك في أهداف واختصاصات بعض الجهات الحكومية بعد تكليف مجلس الأمة.
وقال رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد إن الدراسة أكدت وجود العديد من الجهات الحكومية المتشابهة والمتشابكة في اختصاصاتها, وتم رصد وجود تشابه وتداخل في الجهاز الحكومي في كل من القطاع الاستثماري والجهات المعنية بالاستثمار والشباب والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشؤون الإسلامية والقوى العاملة, كما أن هناك جهات حكومية أخرى محل نظر الديوان وسيتم ضمها لاحقاً.
وأضاف أن الهيكل الحكومي الحالي بدأ فعلياً في تصعيب وتعقيد الوضع, في ظل وجود 65  جهة حكومية, بخلاف برامج مجلس الوزراء التي وصلت إلى 9 , إضافة إلى 18 مكتباً ولجنة مع ما يرافق ذلك من تبعات مالية باتت تؤثر سلباً في قيمة العجز المتنامي سنويا في الميزانية العامة للدولة.
طالع ص5

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث