جريدة الشاهد اليومية

النواب الاصلاحيون يسعون إلى تحجيم المؤزمين للدفع بعجلة الإنجاز

الحكومة ترفض تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_1(1057).png أكدت مصادر لـ «الشاهد» أن الحكومة أوعزت للنواب المقربين منها بأن لديها ملاحظات عدة على تعديلات القوانين التي تخص العملية الانتخابية سواء في عدد الأصوات أو الدوائر أو ترشح المسيء وسوف تتحفظ عليها إذا ما أثيرت ونوقشت في الجلسات وستتعامل معها وفق ما هو متاح لها دستوريا وقانونياً وستصوت ضد إقرارها، وأن الحكومة لديها الأغلبية لرفض هذه القوانين لاسيما في ظل توافق بعض النواب الذين سيشكلون كتلة تصد لأطماع النواب المؤزمين في البرلمان.
وبينت المصادر أن الجلسات المقبلة ستشهد نوعاً من التهدئة التي يصاحبها بعض الممارسات النيابية الاستعراضية للفت الأنظار وسوف يتعامل معها الرئيس وفق اللائحة.
من جهة أخرى أكدت مصادر برلمانية لـ «الشاهد» أن عددا من النواب أبلغوا مكتب المجلس بتداخل اختصاص بعض اللجان المؤقتة مع اللجان الدائمة ما يترتب عليه تنازع تلك اللجان على نفس الإحالات للمواضيع نفسها.
وقالت المصادر إن بعض  النواب طالبوا بتحديد تخصص اللجان المؤقتة التي تم تشكيلها فقط شكلياً مع العلم بأن اللجان الدائمة تقوم بدورها على أكمل وجه.
وأشارت المصادر إلى أن مكتب المجلس سيضع هذه المشكلة على جدول أعماله، لاسيما أن خلافات النواب في اللجان المتشابهة تؤثر سلباً على الإحالات وتؤخر  إنجازها وبينت أن من تلك اللجان المؤقتة التي لم تناقش أي موضوع منذ تشكيلها لجنة الظواهر السلبية ولجنة الزراعة ولجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث