جريدة الشاهد اليومية

الهاشل: حسابات البنوك محصنة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_5(1709).jpg نفى محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل وجود أي حالات للدخول غير المشروع على حسابات البنوك الكويتية باستثناء دخول على نطاق محدود على البنك التجاري مشيرا إلى أن أنظمة أمن المعلومات في تلك البنوك آمنة ومحصنة.
وقال الهاشل تعليقا على ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات أولية بشأن حالات دخول غير مشروع على حسابات بعض عملاء البنك التجاري إن البنك المركزي فعّل إجراءاته المعتمدة بهذا الشأن من خلال فريق العمل المشترك بينه وبين البنوك المحلية المعني بأمن المعلومات.
وذكر أن «المركزي» يواصل اتصالاته واجتماعاته مع المسؤولين والمتخصصين في البنك المعني والبنوك المحلية الأخرى للوقوف على مختلف أبعاد ذلك الدخول غير المشروع لتعطيله ووقف أي امتدادات له ومن ثم تطويقه وحصر آثاره والتأكد من سلامة وكفاءة السياسات والنظم والإجراءات لحماية الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك المحلية كافة.
وأوضح أنه تم تكليف فريق تفتيش متخصص من «المركزي» لمعاينة تطورات الأوضاع بشكل مباشر لدى البنك التجاري لافتاً إلى أنه تم توجيه «التجاري» لتكليف إحدى الجهات المتخصصة في الأنظمة التقنية وأمن المعلومات للتحقق والاطمئنان لسلامة وكفاءة الأنظمة الالكترونية ونظم أمن المعلومات لديه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث