جريدة الشاهد اليومية

قطر ضربت عصفورين بحجر.. اقتنصت السيف الذهبي لأول مرة ودخلت تاريخ الأبطال

الكايدة أنهت سيطرة ذلل الإمارات وفازت ببطولة الهجن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_2-2017_S1(3).pngبرعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد قائد العمل الإنساني الذي أناب عن سموه وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالانابة خالدالروضان ووسط جماهير غفيرة تخطت الخمسة آلاف مشاهد يتقدمهم نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة ورؤساء الوفود العربية والاوروبية المشاركة في البطولة  ورئيس وأعضاء الاتحاد العربي نجحت ذلول قطر في ضرب عصفورين بحجر واحد حيث اقتنصت السيف الذهبي المقدم من صاحب السمو لأول مرة لتدخل تاريخ الأبطال وحصدت 52 شوطا من أشواط البطولة الـ124 متفوقة على الإمارات التي حصدت 50 سباقا خلال ايام البطولة واحتلت المركز الثاني وأوقفت سيطرة الإمارات على الفوز بالسيف الذهبي 12 مرة منها  آخر 9 بطولات متتالية قبل ان تتفوق قطر في البطولة الـ17 وتثبت وجودها طوال ايام البطولة.
وتوج الذلول الكايدة العائد لهجن الشيحانية من قطر بالسيف الذهبي  المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في اهم واغلى اشواط بطولة الكويت الـ17 لسباقات الهجن مساء أمس الاول  برعاية اميرية سامية واستمرت على مدى ستة ايام. 
وتمكن الذلول الفائز من حسم الشوط الختامي للبطولة التي شهدت مشاركة اكثر من 3000 ذلول تنافست بمضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن وخصصت للهجن الحيل على مسافة 8 كيلو مترات  بعد ان تقدمت على الذلولين مزيار  و شعلة لهجن الشيحانية ايضا واللذان احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وقال ممثل راعي الحفل للبطولة وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ان رعاية سمو الأمير لهذه البطولة تجسد اهتمام القيادة السياسية للبلاد بالموروث الشعبي الذي يمثل تراث اهل الكويت والخليج مشيدا بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للبطولة.
وذكر الروضان في تصريح للصحافيين عقب حضوره ختام البطولة ان ما ميز هذه البطولة المشاركة الواسعة من الدول العربية والاجنبية والتي اثرت البطولة واسهمت بانجاحها منوها بالاجواء الحماسية للسباقات التي اتسمت بالتنافس والندية.
وأكد ان هيئة الرياضة ستواصل دعمها للنادي الكويتي لسباقات الهجن بتنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى في هذه الرياضة الاصيلة وستكون المحطة المقبلة بطولة الخليج في نوفمبر المقبل مهنئا ملاك ومضمري الهجن الفائزين باشواط البطولة.
وأعرب نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا د.حمود فليطح عن سعادته لنجاح البطولة من بدايتها الى النهاية والحضور الجماهيري الكبير الذي تفاعل مع البطولة وهنأ قطر بالفوز بالسيف الذهبي وكل الفائزين بالأشواط كما هنأ رئيس الاتحاد العربي للهجن حسين الدواس على الجهود التي يقوم بها من أجل نشر رياضة التراث في أوروبا وتمنى التوفيق للجميع وشكر اللجان العاملة بالبطولة.
من جانبه ثمن مدير البطولة أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي دعم سمو امير البلاد للبطولة والذي يعد اهم اسباب نجاحها واستمرارها للعام الـ 17  على التوالي مشيدا بتعاون ملاك الهجن المشاركين بالبطولة مع المنظمين والحكام ما أسهم بخروجها بهذا الشكل المميز.
وقال العجمي ان اليوم الختامي والذي اشتمل على 4 اشواط رئيسية ظهر بمستوى فني عال لا سيما من هجن الشيحانية التابعة لدولة قطر والتي ظفرت بثلاثة اشواط من اربعة مؤكدا ان النادي سيواصل عمله الدؤوب لمواصلة التميز في تنظيمه للبطولات الكبرى في الفترات المقبلة واهمها البطولة السادسة لدول مجلس التعاون.
وأسفرت نتائج باقي مسابقات اليوم عن فوز الذلول الرهاوي لهجن الشيحانية في الشوط الرئيسي  الاول الذي خصص للهجن الزمول  تخليدا لذكرى المغفور له الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح.   
وفاز الذلول الحريثي بالشوط الثاني الذي خصص للهجن الزمول  ايضا تخليدا لذكرى المغفور له رئيس الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في حين فاز الذلول السالمية لزايد المنصوري من الامارات بالشوط الثالث الذي خصص للهجن الحيل تخليدا لذكرى المغفور له امير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث