جريدة الشاهد اليومية

الإخوان ألغوا شركاتهم وهربوا 3 مليارات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_2-2017_1(6).pngمازال الإخوان المسلمين يتهربون من القانون بإلغاء تراخيص شركاتهم في الكويت التي وصلت إلى 300 ترخيص وهربوا بـ 3 مليارات يورو لبناء منتجعات ومنتزهات في البوسنة والهرسك وتركيا لخدمة التنظيم الدولي.
وأظهرت دراسة أجرتها «الشاهد» ان 3 قياديين من الاخوان المسلمين ألغوا العديد من تراخيصهم في غرفة التجارة وأسسوا شركات في البوسنة والهرسك واشتروا أراضي وعقارات وفللا وسوقوها للمجتمع الكويتي وابتكرت قياداتهم أساليب عديدة لإخفاء أموالهم واستعانوا بوافدين للتحدث عن شركاتهم في المعارض العقارية لإخفاء أسمائهم كما تلاعبوا بأنشطة التراخيص وأصبحت شركات التجارة العامة تبني منتجعات وشركات المقاولات تسوق المنتزهات في سراييفو وتركيا.
واشارت إلى ان 1750 عضواً من الاخوان يترددون على البوسنة والهرسك وتركيا والغرب لشراء عقارات والتعامل مع التنظيم الدولي الذي أتاح لهم فرصاً مالية وادارة أجزاء من أموالهم كما أن  المحسوبين على الاخوان المسلمين تركوا مقارهم مفتوحة وألغوا تراخيص شركاتهم ليسوقوا منتجاتهم العقارية والغذائية في الكويت والبعض منهم خالف القانون.
وأفادت الدراسة بأن شركات الإخوان امتنعت عن دفع 260 مليون دينار زكاة خلال السنوات الـ 8 الماضية.
وأوضحت الدراسة أن الامبراطورية المالية للإخوان مكنتهم من الاشتراك في المعارض العقارية لترويج مشاريعهم الضخمة في تركيا كما أن أذرعهم القوية المنتشرة في كثير من المواقع مكنتهم من التلاعب والتواري خلف العمل الدعوي والسياسي.
طالع ص 8
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث