جريدة الشاهد اليومية

العسعوسي: الحكومتان الكويتية والماليزية حريصتان على تطوير العلاقات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_80_16777215_0___images_3-2017_L2(3).pngسلم سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي رئيس مجلس الشيوخ الماليزي إس أي فيجنيسواران رسالة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم دعاه فيها إلى زيارة الكويت.
وقال السفير العسعوسي ان الرسالة تضمنت دعوة رسمية لفيجنيسواران لزيارة الكويت لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واشاد بعمق العلاقات الكويتية - الماليزية الممتدة لأكثر من 35 عاما لاسيما في الجانب البرلماني مؤكداً حرص الحكومتين الكويتية والماليزية على تطوير العلاقات الثنائية في القطاعات والمجالات كافة.
وأوضح ان المسؤول الماليزي اعرب خلال اللقاء عن شكره لدعوته لزيارة الكويت التي ذكر انه سيجريها في اقرب وقت وسيطلع من خلالها على التجربة البرلمانية الكويتية.
ولفت الى ان فيجنيسواران اشاد بالدور الذي تقوم به سفارة الكويت لدى ماليزيا في توطيد العلاقات الثنائية بين المؤسسات التشريعة والتنفيذية لدى الدولتين والعلاقات البرلمانية بينهما.
وذكر انه اجتمع في وقت سابق مع رئيس مجلس النواب الماليزي بانديكار أمين حجي موليا الذي قام بزيارة رسمية للكويت مؤخرا مؤكدا أن الزيارات المتبادلة تعد فرصة لبحث العلاقات وسبل تطويرها اضافة الى القضايا المشتركة.
يذكر ان مجلس الشيوخ في البرلمان الماليزي يعرف محليا باسم ديوان نيجارا ويتألف من 70 عضوا يتم انتخاب 26 منهم كل ثلاث سنوات من قبل المجالس التشريعية في الولايات الماليزية بواقع عضوين لكل ولاية ويبلغ عددها 13 ولاية في حين يتم تعيين 44 عضوا من قبل ملك البلاد بما في ذلك اربعة منهم يمثلون الأقاليم الفيدرالية.
وتكمن مهمة المجلس في استعراض التشريعات التي يتم تمريرها من قبل مجلس النواب قبل ارسالها إلى الملك للتصديق والموافقة عليها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث