جريدة الشاهد اليومية

الخضير: تجاوزات المكتب الصحي في أميركا تزكم الأنوف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3-2017_B4(6).pngأكد عضو اللجنة الصحية النائب حمود الخضير أن مخالفات وتجاوزات المكتب الصحي في أميركا بلغت حدا لا يمكن السكوت عليه محملا مدير المكتب المسؤولية عن كل الكوارث والمآسي التي يتعرض لها المرضى ومرافقوهم.
واتهم الخضير مدير المكتب الصحي بالتعسف في استخدام صلاحياته واتخاذه بعض القرارات المخالفة والمثيرة للاشمئزاز في بعض الأحيان مؤكدا أن رائحة التجاوزات والتنفيع والمحسوبية في مكتب أميركا تزكم الأنوف ولابد من إيقافها وردع ومحاسبة المسؤول عنها.
وقال: يا وزير الصحة نتوقع منك الكثير في مواجهة الفساد المترهل في الصحة والذي تعد المكاتب الصحية إحدى صوره وأحد أهم الاختبارات التي تواجه الوزير في المرحلة الحالية مؤكدا أن الحربي ورث تركة ثقيلة ونكاد نجزم أنه أهل لها .
وأعرب عن ثقته بقدرة الحربي على متابعة هذه القضية التي تؤرق المواطنين الذين لم يكفهم معاناة المرض والغربة عن الوطن ليأتي مدير المكتب الصحي ويزيد من معاناتهم بدلا من العمل على تخفيفها.
وأضاف أن الوزير الحربي أثبت خلال الفترة الوجيزة التي تسلم بها الحقيبة الوزارية أنه جاد في الإصلاح ومعالجة الأخطاء التي ميزت الوزارة خلال السنوات الماضية وامتلأت بها صفحات تقارير ديوان المحاسبة.
ودعا الخضير لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة التي شكلها مجلس الأمة أخيرا إلى إيلاء المكاتب الصحية ومنها مكتب أميركا الأولوية الخاصة في التحقيق مؤكدا أن زمن إفلات القياديين من المحاسبة على أخطائهم قد ولى بلا رجعة إن شاء الله.