أوباميانغ منح دورتموند النقاط الثلاث أمام إنغلوشتات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

انتزع بوروسيا دورتموند فوزًا صعبًا من ضيفه إنغلوشتات «1-0» خلال المباراة التي جمعتهما  في افتتاحية منافسات المرحلة الـ25 من الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليغا. ويدين دورتموند بالفضل في هذا الفوز للاعبه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة «14». ورفع أوباميانغ رصيده إلى 22 هدفًا هذا الموسم احتل بهم صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق هدف عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني.
ورفع دورتموند رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.
فيما توقف رصيد إنغلوشتات عند 19 نقطة في المركز الـ17 قبل الأخير ليقترب بقوة نحو الهبوط. جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وتمكن فريق دورتموند من فرض سيطرته على مجريات اللعب. واستطاع أن يفتتح التسجيل في الدقيقة «14» عندما مرر مارسيل شميلزر كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أوباميانغ بتسديدة قوية إلى داخل المرمى. بعد الهدف انتفض فريق إنغولشتات وفرض سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع لاعبي دورتموند لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على تقدمهم. ولولا براعة رومان بوركي حارس دورتموند ومن أمامه خط الدفاع لتمكن إنجولشتات من تعديل النتيجة.
وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط أصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين خاصة وأن دورتموند استعاد القليل من نشاطه وتمكن من شن هجمات مرتدة سريعة مستغلا الإندفاع الهجومي لإنغلوشتات.
ورغم المحاولات الهجومية للفريقين إلا أن النتيجة لم تتغير ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم دورتموند على إنجولشتات.
وكثف إنغلوشتات من هجماته مع بداية الربع ساعة الأول من الشوط الثاني. وكاد ماثيو ليكي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة «46» عندما حاول ماتياس جينتير لاعب دورتموند إبعاد الكرة لتصطدم بصدر بابستاثوبلوس وتصل لليكي الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدا. وتغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء لمصلحة إنغلوشتات في الدقيقة «52» عندما وصلت الكرة لداريو ليزكانو داخل منطقة جزاء دورتموند ليخرج بوركي حارس دورتموند من مرماه قبل أن يصطدم بليزكانو الذي سقط على أرض الملعب لكن الحكم أمر باستئناف اللعب. ورغم وجود محاولات هجومية على استحياء من الجانبين ظل اللعب منحصرا في وسط الملعب في الربع ساعة الأخير من المباراة لتمر الدقائق دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بوروسيا دورتموند.

 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث