منظمة الأمم المتحدة للفنون تقيم يوم الأب في الكويت 14 مايو

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3-2017_F4(5).pngأعلنت منظمة الأمم المتحدة للفنون وحفظ التراث في الشرق الأوسط، تنظيم فعالية «يوم الأب» لهذا العام في الكويت في 14 مايو المقبل بعد النجاح الذي حققه «يوم الأب» العام الماضي في مصر.
وأشادت المنظمة بـ«ترسيخ دور الأب عرفانا بمكانته العظيمة التي ينالها جراء الأدوار التي يلعبها في تربية الأجيال ليس فقط في المنزل بل كمعلم وسياسي واقتصادي وإعلامي ومجالات أخرى».
وأفاد رئيس منظمة الأمم المتحدة للفنون وحفظ التراث في الشرق الأوسط د. نبيل رزق بأنه «بعد نجاح يوم الأب العام الماضي في مصر وتكريم بعض الرموز، د. مجدي يعقوب الأب القدوة في الطب وبابا الفاتيكان الأب القدوة العالمية بحضور فني جماهيري كبير ساهمت فيه وسائل الإعلام العالمية أعلنت المنظمة عمل يوم الأب في الكويت في 14 مايو المقبل ومنح شهادات شكر وتقدير لبعض الآباء المثاليين إلى جانب اختيار عدد كبير من رموز الدولة الذين وضعوا بصمة في بناء الكويت سياسيا واقتصاديا وفنيا وفي مجالات شتى ومنحهم جائزة الأب القدوة».
من جانبه أكد المنسق العام لمنظمة الأمم المتحدة للفنون وحفظ التراث في الخليج والشرق الأوسط علي عبدالهادي حرصه على «عمل الاحتفالية بيوم الأب تزامنا مع يوم الأب في مصر كدولتين شقيقتين إلى جانب ربط الاحتفاليتين بعضهما البعض لتكون احتفالية عالمية» مشيرا إلى أنه «تم التعاقد مع شركة رائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات في الكويت والتعاون مع عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع إذ سيتم تشكيل لجنة من بعض سيدات المجتمع في مجالات مختلفة لاختيار الأب القدوة في كل مجال».
من ناحيتها أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام للمنظمة في الكويت بأنه «الحدث الأول من نوعه في الكويت فتشكيل الهوية لدى أبنائنا المواطنين والمقيمين تكمن في دور الأب لترسيخ رموز الكويت في عقول أبنائنا كجزء من تاريخهم وحضارتهم».
وأضافت «أننا نسعى كذلك إلى تطبيقها في المدارس وأن تكون احتفالية سنوية لسرد قصص حياة آبائنا الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم لخدمة الكويت ولا نقتصر فقط على الأب القدوة ولكن الأب ودوره بشكل عام وذلك عبر إبراز دوره في حياتنا اليومية وما يبذله من عطاء وجهد للحفاظ على الأسرة ويعتبر هذا اليوم هدية لجميع آبائنا في الوطن العربي .
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث