جريدة الشاهد اليومية

يكشف عن تهريب الذهب من الهند إلى الكويت

دحام: الحب ينتصر في كحل أسود قلب أبيض

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3-2017_F1(18).pngكتب المحرر الفني:

يواصل المخرج محمد دحام الشمري تصوير عمله الدرامي الجديد «كحل اسود.. قلب ابيض» وذلك في بيت البدر الذي يعتبر احد اهم المواقع الأثرية في الكويت والعمل من تأليف منى الشمري وبطولة جاسم النبهان وعبدالمحسن النمر وهبة الدري وبثينة الرئيسي ونور وميس كمر وعبدالله السيف ومرام وعبدالله التركماني وفوز الشطي وعبدالله الباروني وليلى السلمان وغرور وغزلان ومن انتاج ديتونا للانتاج الفني.
وقال المخرج محمد دحام عن تجربته الجديدة «مسلسل اجتماعي كتب بلغة أدبية راقية يتطرق العمل لزوايا جديدة وشخصيات واحداث جدلية مثل تهريب الذهب من الهند إلى قرية غير محددة المكان في ستينيات القرن الماضي ويؤكد العمل أن الحب ينتصر في النهاية وأن الشر لايموت ولاينتهي وأن الإنسان مهما ابتعد عن طبيعته السوية بسبب الجاه والثراء فإن المرض وفكرة الموت قادرة أن تعيده من جديد إلى حقيقته وفطرته السليمة وتهز أسلوب تفكيره وتغير نظرته للأولويات في الحياة من خلال تنامي درامي للشخصيات التي تتماهى مع الأحداث وقد تم تأمين خدمات انتاجية عالية المستوى من حيث اللوكيشن وايضا فريق التصوير والاضاءة والصوت وايضا الماكياج حيث تم الاستعانة بفريق إيراني متخصص وهكذا بقية العمليات الانتاجية وبالذات الموسيقى التصويرية المدهشة التي صاغها الموسيقار الدكتور عامر جعفر الذي قام بكتابة الموسيقى وتسجيلها مع احدى الفرقة السيمفونية العالمية.
بدورها قالت الكاتبة منى الشمري يتناول المسلسل حقبة قديمة من الزمن وتدور أحداثه في اطار عائلي ثري بالقضايا الاجتماعية في مزج بين الكوميديا والخيال والفانتازيا والأفكار المغايرة والمتعة والأغاني والموسيقى القديمة واترك البقية للجمهور عند عرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.
ويجسد الفنان جاسم النبهان شخصية «حمود» ويقول «إننا أمام حالة من الثراء في المضامين والشخصيات وهو ما يتطلب ثراء في فريق العمل من الفنانين والفنيين للوصول الى مضامين تلك التجربة التي يمكن ان اصفها بأنها «احدى مفاجآت الدورة الرمضانية المقبلة».
الفنان عبدالمحسن النمر كشف عن ملامح دوره قائلا: أقدم شخصية يوسف وهو الابن الاكبر من زوجها الثاني شخصية مميزة يملك اخلاق أهل البادية ومختلف عن اخوانه يربي «ظفيرتين» يقضي معظم وقته في المرزعة والبر للقنص وزيارة أهله يعزف ربابة يفشل في زيجتين من قبل من بدوية وحضرية يرافق والدته منذ الصغر في رحلاتها إلى الهند.
بدورها قالت الفنانة هبة الدري عن شخصيتها بالعمل « أجسد الشقيقة الصغرى للعمة منيرة فتاة جميلة مثقفة تقرأ كثيرا مطلقة من زوج سكير اجبرتها أختها منيرة على الزواج منه تقرأ وتكتب قصص أطفال وخواطر وتنتظر حبيبها الغائب الذي رفضته منيرة لأن والده كان يعمل صبيا في البيت وامه طباختهم لكن حبيبها يتخلى عنها ويتزوج من فتاة ثرية ووسط خذلانها وكآبتها وعزلتها يحتويها أحمد الذي يحبها. أما شخصية «موزة» فتقدمها وبأسلوب مميز الفنانة مرام التي تقول عنها: الخادمة في البيت تتولى العناية ورعاية ناصر الذي يموت وهو يعتقد ان موزة أمه وان العمة منيرة عمته ومع نضوجه يكون في مواقف لايحسد عليها.
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث