جريدة الشاهد اليومية

انسحاب القادسية عزز فرص كاظمة للمنافسة على اللقب

سلة الجهراء هزمت الكويت وأجلت إعلان بطل الدوري

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3-2017_S1(16).pngكتب يحيى سيف:

أجل الجهراء حسم لقب دوري السلة اثر فوزه على الكويت بنتيجة «94/79» ضمن مباريات الاسبوع التاسع للدوري الممتاز وهي الخسارة الاولى للعميد في الدور الثاني من البطولة ورفع الابيض رصيده الى «17 نقطة» وهو رصيد غير كاف للفوز باللقب ولديه مباراة اخيرة امام كاظمة ستكون فاصلة في تحديد هوية بطل الدوري الممتاز هذا الموسم.. وفي اللقاء الذي جمع كاظمة والقادسية حسبت النتيجة «20/ صفر» لصالح البرتقالي اثر انسحاب الاصفر من المباراة لعدم اكتمال العدد القانوني وهو خمسة لاعبين لبدء المباراة.. ومنح كاظمة فرصة جديدة للمنافسة على اللقب بعد خسارة الكويت امام الجهراء ورفع رصيده الى «16 نقطة» وازدادت آماله في التتويج في المواجهة الاخيرة مع الكويت خصوصا بعد انسحاب القادسية من المباراة.

أول خسارة
وحقق النصر فوزا معنويا على العربي بنتيجة «82/70» الا ان الفريقين بعيدان عن المنافسة على اللقب حيث انحصر الصراع بين الابيض والبرتقالي بالاضافة الى فرصة الجهراء لارتقاء منصة التتويج في المركز الثالث.. وقدم الجهراء واحدة من افضل مبارياته في الدوري وكان الاكثر قوة في الهجوم ومتابعة الكرات المرتدة من السلتين والمساندة والاختراقات اسفل السلة فضلا عن الدفاع الجيد الذي تعامل بكفاءة واقتدار مع لاعبي الكويت وحرمهم من التفوق او التسجيل بسهولة.. وتميزت المباراة بالاثارة والندية ولاسيما في الربعين الثالث والرابع وبداية اللقاء حيث انتهت فترات اللقاء بتقدم الفائز في الربع الاول «32/19» وعاد العميد للمباراة في الربع الثاني وفاز به «21/15» وتفوق الجهراء في الربعين الثالث والرابع «22/20 - 25/19» ليحسم المباراة ويحقق اولى مفاجآت الدور الثاني ويلحق اول هزيمة بالكويت في الدوري الممتاز.

تداعيات سلبية
وفي السياق نفسه مازالت تداعيات احداث مباراة الكويت والقادسية السابقة تلقي بظلالها بشكل سلبي على وضع الاصفر في الدوري حيث اعترض الفريق على العقوبات التي وقعت على لاعبيه وادت الى ايقاف «6» لاعبين وانسحب الفريق امام الجهراء وكاظمة لعدم اكتمال العدد القانوني لبدء المباراة حيث حصد «3» لاعبين امام الجهراء و«4» في مباراة كاظمة ولا تبدأ المباراة الا بوجود «5» لاعبين.. وحاول الاصفر الاستعانة بلاعبي تحت «17» سنة الا ان هذا الاجراء لم يكن كافيا لاستكمال المباريات المتبقية للقادسية وفقد الفريق لقب الدوري الذي فاز به الموسم الماضي علما بأنه لن يحصل على اي نقاط في المباريات التي انسحب فيها بالاضافة الى العقوبات المالية من الاتحاد.. يذكر ان لجنة المسابقات اوقفت شايع مهنا وعبدالمحسن مرتضى وصالح يوسف وعبدالرحمن السهو «8» مباريات وناصر الظفيري
«6» مباريات وناصر الهجرس
«4» لقاءات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث