جريدة الشاهد اليومية

موسكو: 64 قتيلاً وجريحاً بتفجيري سان بطرسبورغ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_4-2017_5_4-4-2017.jpgهز انفجاران أمس شبكة قطارات الأنفاق في سان بطرسبورغ وذلك عقب 20 دقيقة من مغادرة الرئيس فلاديمير بوتين للمدينة.
وأدى الحادث إلى مصرع 14 شخصاً وإصابة نحو 50 وقد تم نقلهم  إلى المستشفيات ما يشير إلى احتمال زيادة عدد الوفيات نظراً لإصابة البعض الخطرة.
وقال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان متواجدا في سان بطرسبورغ للمشاركة في مؤتمر أمني قبل وقوع الانفجارين قبل أن يذهب مباشرة لمدينة ستيرلنا القريبة وذلك حسبما أفادت شبكة «CNN».
وقد أغلقت السلطات الروسية 7 محطات للمترو عقب الانفجارين في حين ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية أن «الانفجار قد حصل في إحدى عربات القطار وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحادث كما تم إيقاف حركة القطارات وإجلاء كل المسافرين والركاب».
وتمكنت السلطات الروسية في وقت لاحق من القبض على المشتبه به الرئيسي بعد ان تم تصويره بكاميرات المراقبة في محطة المترو. وفتحت الشرطة تحقيقاً موسعاً لكشف ما إذا كان الحادث عملاً إرهابياً. وفي تطور آخر عثرت وكالات الأمن الروسية على عبوة ناسفة ثالثة في محطة مترو بوسط سان بطرسبورغ وأبطلت مفعولها.
طالع ص 17
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث