جريدة الشاهد اليومية

الإخوان صوتوا نيابة عن أهالي بعض القرى والمدن

تركيا: المعارضة تتهم السلطات بالتلاعب وتزوير نتائج الاستفتاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_5_18-4-2017.jpg

اتهمت المعارضة التركية الرئيس رجب أردوغان بالإعداد منذ فترة طويلة نسبياً للتزوير على أوسع نطاق لنتائج الاستفتاء بعد التأكد من فوز الرفض الشعبي لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي وفق ما نقلت تقارير إعلامية دولية.

وقالت صحيفة لوجورنال دوديمانش الفرنسية إن اتهامات المعارضة التي تتزامن مع منظمات دولية لمراقبة الاستفتاء بأن السلطات التركية أخلت بشروط تنظيم تصويت عادل تسلط الضوء على أزمة جديدة ستتولد عن التشكيك المتنامي في نزاهة التصويت .
وذكرت الصحيفة أن الناخبين خاصة في القرى والمدن الواقعة في شرق البلاد نقلوا للتصويت في مكاتب غير المكاتب التي رسموا فيها على القوائم الانتخابية الرسمية ليتولى بعد ذلك مؤيدو حزب العدالة والتنمية الإخواني التصويت نيابة عنهم.
وأعلن نائب حزب الشعب الجمهوري سنجار أياتا أن عدد الأظرف غير المختومة بالأختام الرسمية في الاستفتاء يصل إلى 2.5 مليون وهو  ما يعادل 5 ٪ من الأصوات.
طالع ص 17

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث