جريدة الشاهد اليومية

البلدية: إصدار شهادات الأوصاف إلكترونياً مايو المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي إطلاق خدمة آلية جديدة متمثلة في إصدار شهادات الأوصاف إلكترونياً عن طريق تفاعل قطاع المساحة من دون الكشف الميداني وذلك بالنسبة للأراضي الفضاء المخصصة للبناء إبتداء من شهر مايو المقبل. وأكد المنفوحي في كلمة خلال اجتماع لجنة شؤون متابعة أفرع البلدية في المحافظات أمس ضرورة بذل كل الجهود الممكنة في سبيل مواصلة ميكنة المعاملات من خلال متابعة ومواصلة حلقات البرنامج الإلكتروني لإصدار التراخيص الهندسية. وأوضح أن فرع بلدية حولي سيبدأ خلال شهر مايو المقبل إصدار تراخيص البناء إلكترونياً عن طريق المكاتب والدور الاستشارية والهندسية خصوصاً بعد النجاح الذي تحقق على هذا الصعيد في فرع البلدية بمحافظة مبارك الكبير حيث تم إصدار قرابة 200 رخصة منذ بدء تشغيل البرنامج.
وذكر أن البلدية تستهدف خلال المرحلة المقبلة إنجاز مشروع الأرشفة الإلكترونية مبيناً في هذا الشأن أنه حتى الآن تم إنجاز أكثر من 90 % من ملفات العقارات بمحافظة حولي التي انطلق منها مشوار الأرشفة الإلكترونية على أن يبدأ التشغيل الفعلي خلال شهر مايو المقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث