جريدة الشاهد اليومية

الفارس يعترف: نعاني مشاكل في التطبيقي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_4-2017_1(4).pngكتب أحمد يونس:

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي محمد الفارس أن هيئة التطبيقي تعاني عدة مشاكل وأنه ستتم إعادة النظر في بعض لوائحها. وقال لـ«الشاهد» إن تغيير القيادات المستمر وراء مشاكل التعليم مطالبا المجلس الأعلى للتعليم بأن يكون صانعا للسياسات وليس استشاريا. طالع ص4
وحول تجاوزات «التطبيقي» كشف الأستاذ بكلية الدراسات التجارية محمد الوطيان عن سرقات الأبحاث بهدف الحصول على الترقية السريعة حيث نسب بعض الأستاذة أبحاثاً لأنفسهم رغم أنها تخص أساتذة جامعيين من مصر والأردن.
وأوضح لـ«الشاهد» أنه عندما كان رئيسا للجنة الترقيات في قسم تأمين البنوك اكتشف تزوير أستاذ جامعي تربطه علاقة نسب بنائب إخواني بارز.
وأضاف أن إدارة الهيئة تجاهلت قرارات لجنة التأديب وعمدت إلى عرقلة وتجميد قرارات اللجنة إرضاء للنائب الإخواني. ولفت إلى أن قضية السرقات العلمية لا تقتصر على قسم تأمين البنوك بل منتشرة في باقي الأقسام. وأكد أن الهيئة عينت عددا كبيرا من الأساتذة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بعضهم أقرباء نواب وكان تقييمهم في المقابلات «ضعيف» لكن الإدارة أصرت على تعيينهم في أقسام أصول الفقه والعقيدة لدرجة أن أعدادهم أصبحت تفوق الطلبة.
وأشار إلى أنه تم تعيين 18 دكتورا من دون صلاحيات في مسميات وظيفية مستحدثة رغم رفض ديوان الخدمة لتلك المسميات وتكاليفهم السنوية تصل إلى نحو مليون دينار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث