جريدة الشاهد اليومية

أمريكانا تناقش الانسحاب من البورصة والتوزيعات النقدية الاثنين المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تناقش عمومية الشركة الكويتية للأغذية - امريكانا يوم الاثنين المقبل الانسحاب الاختياري من البورصة الكويتية ومقترح توزيع 615% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية عن عام 2016 بواقع 615 فلساً للسهم.
ويبلغ رأسمال الشركة نحو 40.2 مليون دينار موزعاً على 402 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد علماً بأن الشركة تمتلك 10.85 ملايين سهم.
وبحسب بيان الشركة للبورصة فإن العمومية ستناقش قبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلي النظر في تقريري مراقب الحسابات ومجلس الإدارة وحساب الأرباح والخسائر للعام المالي 2016.
يذكر أن مجلس الإدارة أوصى في نهاية مارس الماضي بالانسحاب الاختياري من البورصة وقبول الاستقالة المقدمة من جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة فضلا عن توزيع 615 فلساً للسهم.
وكانت الشركة حققت أرباحاً خلال العام الماضي بنحو 46.9 مليون دينار مقابل صافي ربح بلغ 43.9 مليون دينار خلال 2015 بارتفاع نسبته 7%.
ووافقت عمومية الشركة في أبريل بالعام الماضي على توزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 100% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 100 فلس لكل سهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث