جريدة الشاهد اليومية

ضمن خططها المتعلقة بالتحول نحو الاعتماد على التكنولوجيا في تقديم الخدمات للجمهور

الروضان: إنجاز المنظومة الإلكترونية المتكاملة لهيئة الصناعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_E5(6).pngأعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي بالوكالة خالد الروضان انجاز المنظومة الالكترونية المتكاملة للهيئة العامة الصناعة وذلك ضمن خططها المتعلقة بالتحول التدريجي نحو الاعتماد على الوسائل التكنولوجية في انجاز الخدمات المقدمة للجمهور.
وقال الروضان في بيان صحافي إن تحسين بيئة الاعمال في البلاد دفعنا الى انجاز خطة الربط مع الجهات الحكومية بنسبة كبيرة إذ تم تفعيل الربط الآلي للبيانات الاساسية للرخص التجارية المسجلين الجدد على ان يتم نقل جميع البيانات في المرحلة المقبلة.
وأوضح ان نسبة انجاز تطوير النماذج الالكترونية بلغت 100 % بعدما تم تفعيل تحديث جميع النماذج الالكترونية والاعتماد على انجازها الكترونيا بهدف زيادة فاعلية الانظمة الالكترونية المستخدمة من قبل المراجعين وزوار الموقع الالكتروني.
وبين ان المرحلة الثانية تتعلق بتبسيط الاجراءات المتبعة في الوزارة عبر تحويل 45 اجراء في دورته المستندية الى اجراء الكتروني عبر خدمة اون لاين دون اشتراط حضور صاحب العلاقة.
من جانبه قال مدير الهيئة العامة للصناعة بالوكالة عبدالكريم تقي وفقا للبيان انه تم الاعتماد على نظام الكتروني متكامل لتوفير مجموعة من الخدمات الالكترونية تبلغ نحو 60 خدمة.
وافاد تقي ان النظام الالكتروني سيمكن المراجعين من تقديم طلباتهم بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت دون الحاجة للحضور وخارج اطار مواقع الهيئة فضلا عن تفعيل خدمات الدفع الالكتروني عبر خدمة الدفع الالكتروني كي.نت.
واوضح ان عدد مستخدمي خدمة اون لاين بلغ نحو 2936 مستخدما خلال شهر واحد في حين بلغ عدد الاجراءات المنجزة نحو 3255 اجراء.
وأفاد بأن انجاز خطة عمل البوابة الالكترونية جاء ضمن خطط منظومة التطوير الالكتروني التابعة للهيئة العامة للصناعة لدعم الصادرات.
وأشار الى اكتمال انجاز العمل في البوابة بنسبة 100% إذ تم اطلاق 88 منشأة صناعية مصدرة وتسجيل 20 مصنعا في بوابة علي بابا العالمية بما يسهم في وضع اسم المصانع الكويتية المصدرة في الخارطة العالمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث