الاتحاد الدولي يجري تعديلات على جائزة أفضل لاعب

الفيفا قلق من تهديد رونالدو بعدم المشاركة في كأس القارات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_S5(7).pngأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن قلقه الشديد بسبب وجود تقارير صحافية تؤكد عدم رغبة نجم فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال «كريستيانو رونالدو» في المشاركة ببطولة كأس القارات رفقة منتخب بلاده.
ويُشارك المنتخب البرتغالي بصفته حامل لقب كاس الأمم الأوروبية «يورو 2016» والتي أقيمت في الصيف الماضي بفرنسا حيث سيلعب ضمن المجموعة الأولى والتي تضم كلاً من روسيا والمكسيك ونيوزيلندا.
وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن الاتحاد الدولي يُريد أن يكون هناك وجه إعلاني كبير مُشارك في البطولة وبالطبع لن يكون هناك أفضل من كريستيانو الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي مع الفريق الملكي وكأس أمم أوروبا مع البرتغال.
ويُدرك الفيفا أن لا يوجد هناك نجوم في القائمة الحالية للمنتخب الألماني الذي يشارك بصفته بطل النسخة الماضية من كأس العالم 2014 والتي أقيمت في البرازيل بينما منتخب تشيلي لديه فقط الثنائي ألكسيس سانشيز وأرتورو فيدال ولكن رونالدو صاحب الـ 32 عامًا يتمتع بشعبية كبيرة ستساعد الفيفا في تسويق البطولة بأفضل طريقة مُمكنة.
يُذكر أن رونالدو يستعد حاليًا لخوض مباراة من العيار الثقيل يوم 3 من شهر يونيو القادم بين ناديه ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/2017 في مدينة كارديف «ويلز».
وفي سياق اخر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعديلات جديدة على جائزة أفضل لاعب في العالم بعدما تغير موعدها ليصبح في 23 أكتوبر المقبل بدلًا من شهر يناير بداية كل عام كما يقام الحفل في مدينة لندن الإنكليزية.
وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي على جائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن جائزة الأفضل أصبحت الآن تقيم مستوى اللاعب اعتمادًا على ما يقدمه خلال موسم 2017/2016 وليس عام 2017 كما سيوضع في الحسبان إنجازات اللاعبين في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يتنافس عليها ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية يوم 3 يونيو المقبل في مدينة كارديف الويلزية.
وأوضحت الصحيفة أنّ كريستيانو رونالدو وجيانلوجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الأبرز للترشح لهذه الجائزة بعد مساهمتهما الفعالة في وصول فريقيهما لنهائي التشامبيونزليغ.
كما سيعلن في الحفل بجانب جائزة أفضل لاعب في العالم جائزة أفضل لاعبة بالإضافة إلى التشكيل المثالي للموسم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث