جريدة الشاهد اليومية

في مناقشة سريعة لهيئات ومؤسسات مهمة

مجلس الأمة يسلق ميزانيات 13 جهة حكومية في جلسة واحدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_3_19-5-2017.pngأكدت مصادر لـ «الشاهد» أن ميزانيات الهيئات الحكومية تعتبر المحرك الرئيسي للمشاريع حيث إنه بناءً على تقديرها الرقمي بالسنة  توضع وترسم الخطط التنموية والاستراتيجية المستقبلية وذلك لتنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة.
وأضافت أنه رغم أهمية الميزانية إلا أن مجلس الأمة سيعكف على سلق ميزانية 13 جهة حكومية  مستقلة في جلسة واحدة من دون مناقشة مستفيضة لكل مؤسسة على حدة والتي من المفترض معرفة مشاريعها بكل شفافية ودقة.
وتساءلت المصادر: هل هذه الجهات التي ستقر ميزانيتها في جلسة واحدة مثل هيئة الزراعة ومعهد الأبحاث وهيئة الصناعة وصندوق التنمية الاقتصادية وبلدية الكويت وهيئة سوق المال والتأمينات الاجتماعية وبيت الزكاة والموانئ وبنك الائتمان وهيئة القوى العاملة والمعلومات المدنية وهيئة مشروعات الشراكة لا تتمتع بالأهمية الحكومية والحرص الرقابي البرلماني؟!
وقالت إن سلق الميزانيات دلالة مؤكدة على الانحدار في شتى المجالات وعدم الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات وإنشاء المشاريع التنموية التي ينشدها الوطن والمواطن.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث