إقرار الميزانيات في السابق سلق بيض وسنناقشها باباً باباً

السويط لـ«الشاهد»: نعمل على تصحيح التشريعات المنحرفة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B3(14).pngكتب عبدالله السلمان:

أكد رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب ثامر السويط ان المجلس يعكف على انجاز المتطلبات النيابية وتصحيح التشريعات المنحرفة التي أقرت في مجالس سابقة مضيفاً إلى رسم هيكل للجلسات المتبقية لتدارك الوقت ومناقشة الميزانيات لافتاً إلى أن الجلستين المقبلتين سيتم مناقشة 13 ميزانية للهيئات المستقلة.
وشدد السويط في تصريح خاص لـ«الشاهد» على أن تأخذ الميزانيات وقتاً كافياً ولا يتم تكرار ما حدث في المجالس السابقة وهو «سلق بيض» واقرار الميزانيات في جلسة واحدة.
وأضاف منذ بداية عمل لجنة الاولويات حرصنا على  الطلب من اللجان المختصة عرض اولوياتها وتم مخاطبة الحكومة بتقديم أهم اولوياتها موضحاً أنه تم تقديم 8 أولويات حكومية تم  ارسالها إلى اللجان المختصة لدراستها ورفع تقرير للمجلس بشأنها واستطرد بالقول: لا ننكر انه يوجد بطء في الانتهاء من الاولويات داخل بعض اللجان البرلمانية التي تم الاستفسار منها عن التأخير في رفع تقاريرها للمجلس.
معاشات العسكريين المتقاعدين
وكشف السويط ان لجنة الاولويات حرصت على عرض بند قانون ضباط الصف العسكريين المتقاعدين في الجلسة المقبلة على أن يكون البند الخامس الذي تتم مناقشته.
وعن ترشيد الاستجوابات التي صرح بها نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري قال السويط: لا نقبل المساس أو التجاوز على الدستور فكل نائب له حق في استخدام ادواته الدستورية فهو ممثل للأمة جميعا ويترك الامر لناخبيه لتقييم من يمثلهم.
وختم السويط: سنحاول تدارك الأخطاء في المجالس السابقة وسنناقش الميزانيات «باباً باباً» وليس كما يحصل في السابق «سلق بيض».