جريدة الشاهد اليومية

حصدتها من بين آلاف المشاركين من العالم العربي.. وكرمها حاكم دبي

كويتية تفوز بجائزة صناع الأمل الإماراتية لإسهاماتها التطوعية الإنسانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_L3(9).pngفازت الناشطة الكويتية معالي العسعوسي بجائزة صناع الأمل الإماراتية بمبادرة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وذلك عن إسهاماتها التطوعية الإنسانية.
جاء ذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة صناع الأمل الذي أقيم مساء أمس الأول بحضور راعي الحفل الشيخ محمد بن راشد وعدد كبير من المسؤولين الإماراتيين والعرب.
وفازت العسعوسي بالجائزة ضمن خمسة فائزين على مستوى الوطن العربي وذلك تقديرا لهم على إسهاماتهم التطوعية الإنسانية في البلدان المنكوبة والمحتاجة حيث تمت مكافأتهم بمبلغ مليون درهم إماراتي لكل منهم.
وتم اختيار الناشطة الإنسانية ومديرة مكتب اليمن لجمعية العون المباشر معالي العسعوسي من بين آلاف المشاركين حول العالم العربي حيث أهلتها إسهاماتها الإنسانية في الأراضي اليمنية للفوز بالجائزة بعد أن قامت على مدار 10 سنوات بعلاج أكثر من 60 ألف مواطن يمني وساهمت في تسهيل إجراء 5000 عملية جراحية لمكافحة العمى في اليمن.
وقالت العسعوسي في تصريحات للصحافيين عقب استلامها الجائزة إنها هاجرت من الكويت إلى اليمن منذ عام 2007 حيث قادها حسها الإنساني إلى التطوع بالبعثات الإنسانية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الكويتية في اليمن وذلك من اجل إغاثة المرضى اليمنيين من دون أي مقابل.
وأضافت أنها رأت أن الهجرة الى اليمن تعطيها احساس مباشر بمعاناة المحتاجين والمعوزين هناك ما يشعل عندها الهمة والرغبة في عمل الخير من خلال تخصصها كطبيبة أمراض عيون.
وبينت ان عملها التطوعي في اليمن اثمر عن أمور إيجابية كثيرة بداخلها اهما الشعور بالسعادة عند اغاثة المرضى وتهذيب النفس ورؤية الحياة من منظور غير تقليدي ما جعلها تبذل المزيد من الجهد لعلاج اكبر عدد ممكن من المرضى في اليمن.
واعربت العسعوسي عن سعادتها في فوزها بهذه الجائزة حيث «انها ازاحت الستار عن جهد مضن لمدة عشر سنوات وبفوزي بهذه الجائزة صارت قصتي مع التطوع مسموعة في كل بقاع العالم العربي».
ودعت الشباب العربي الى الدخول في الأعمال التطوعية الخيرية مهما كانت بسيطة وصغيرة مؤكدة انه بعد القيام بتلك الأعمال الخيرية تتغير نظرة الشاب عن الحياة كلياً ويصبح تعاطيه مع تحديات الحياة بشكل أكثر إيجابية تجعله أكثر تواضعاً.
ولدى سؤالها حول مبلغ المكافأة وكيف ستتصرف به قالت العسعوسي انها سوف تستثمرها في المزيد من عمل الخير في اليمن مؤكدة أن العمل الخيري يحتاج تضافر الجهود لإنجاحه لذلك سأقوم بعمل عدة مشاريع خيرية من خلال مبلغ الجائزة.
واشادت بمبادرة الشيخ محمد بن راشد صناع الأمل التي سلطت الضوء على المجال التطوعي والذي لم يتطرق اليه الاعلام العربي كثيرا وبات مع هذه المبادرة الفريدة مسموعاً لدى أوساط المجتمع العربي بكل اطيافه.
وتهدف مبادرة صناع الأمل التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد بداية العام الحالي بشكل رئيسي إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في العالم العربي وتقدير الجهود الشبابية التطوعية الخيرية التي استطاعت أن تخدم المجتمعات المحتاجة إلى العون والمساعدة وذلك من خلال مبالغ مالية مجزية تقدمها الجائزة لهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث