جريدة الشاهد اليومية

الحويلة يدعو لإنشاء هيئة لابتعاث الموظفين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_B2(22).pngجدد النائب محمد الحويلة رئيس اللجنة التعليمية مطالبته وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إلغاء قرار وقف الاجازات الدراسية للموظفين.
وأكد الحويلة أن بهذا القرار ستحرم شرائح واسعة من الموظفين الراغبين باستكمال دراساتهم العليا وكذلك من الحصول على اجازة أداء الاختبارات النهائية وما يرافق ذلك من انعكاسات سلبيةويؤدي إلى كثير من الاحباط للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم من الموظفين ما يضطر الكثيرون منهم لترك وظائفهم أو التغيب عن العمل نتيجة التزامهم بتأدية الامتحانات داخل الكويت وخارجها لرغبتهم في اكمال دراستهم العليا وتكملة تحصيلهم العلمي.
واضاف يفترض على الدولة أن تمنح الموظفين الذين يرغبون باستكمال دراستهم اهتماما وتشجيعا أكبر من ذلك لاكسابهم مزيدًا من العلم لرفع جودة الأداء في الدولة وأن تولي الدولة اهتمامًا اكبر في مجال التدريب والتطوير ورفع المستوى العلمي لكوادرها ودعمهم وتمكينهم من استكمال دراساتهم لمواكبة الدول المتقدمة كما نصت على ذلك المادة 13 من الدستور الكويتي أن التعليم ركن أساسي لتقدم الشعوب تكفله الدولة وترعاه.
ودعا إلى أن يكون هناك هيئة للتدريب والتطوير مستقلة عن ديوان الخدمة المدنية مسؤولة عن شؤون الابتعاث للموظفين وعن برامج التدريب والتطوير الخاصة بهم.