فادية السعد : تمكين المرأة يتم باستثمار مواهبها وتنميتها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_L4(6).pngأعلنت رئيس مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية الشيخة فادية السعد اطلاق البرنامج الصيفي الثاني لمبادرة ابتكار الكويت نادي شيوخة الذي يعتمد على التعلم بطريقة اللعب في استغلال وقت الفراغ.
وقالت الشيخة فادية: إن المبرة تقوم على تمكين المرأة من خلال الاستثمار بالفتيات واكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها لمواكبة التقدم الحضاري بما يعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع.
وأوضحت أن نادي شيوخة الصيفي الذي حقق نجاحا لافتا في عامه الأول يهدف بالدرجة الأولى إلى استغلال وقت فراغ طالبات مراحل الروضة والابتدائية والمتوسطة من خلال التعلم بطريقة اللعب وتنظيم رحلات مسلية تحت إشراف كادر نسائي متخصص إضافة الى اكتشاف مهاراتهن العلمية والعمل على صقلها.
وذكرت أن مبادرة ابتكار الكويت تعمل على ترجمة الكلمات السامية لسمو أمير البلاد التي يحث فيها مؤسسات الدولة على الاهتمام بالشباب مشيرة إلى أن المبادرة قدمت في هذا الإطار برامج ومسابقات متنوعة على مدار العام لاستثمار أوقات فراغ الفتيات ومنها نادي شيوخة الصيفي.
وقالت: إن التعاون المثمر واستغلال طاقات الشباب في العمل من خلال مبادرة الكويت ينعكس إيجابا على مستوى الطالب وعلى المجتمع بأسره لافتةً إلى أن المبادرة تقوم بتدريب الطالبات على العمل الإداري والإعلامي والتربوي داعية إلى ضرورة استثمار الشباب باعتبارهم طاقة الأمم وقادة المجتمعات.
بدورها قالت مدير عام مبادرة ابتكار فاطمة الهاشم: إن نادي شيوخة الصيفي يهدف إلى شغل وقت فراغ الطالبات من عمر 4 سنوات إلى 14 سنة ويتضمن أنشطة تربوية ذات طابع إبداعي فالتعلم يكون بطرق اللعب والممارسة.
وأضافت أن البرنامج الصيفي يحتوي رحلات ترفيهية ويتضمن العديد من الفعاليات الهادفة لصقل مهارات الفتيات تحقيقا لأهداف النادي الرامية إلى إيجاد جيل واع من الشباب يقدر قيمة العمل ويعرف كيف يستثمر قدراته الإبداعية في خدمة نفسه ووطنه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث