تقرير يحذر من استغلال الصناديق لتهريب المطلوبين

نقل الجثامين إلى الخارج دون غطاء أمني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_1_16-7-2017.pngكتب محسن الهيلم:

أكد تقرير أمني سري أن نقل التوابيت من الكويت إلى الخارج يتم دون غطاء أمني ما يشكل هاجسا أمنيا قد يُستغل في تهريب أشخاص مطلوبين أو هاربين من العدالة.
ووثق التقرير إحدى الحالات مشيرا إلى وجود احتمالية تهريب أشخاص عبر هذه الطريقة.
وقد ردت الإدارة العامة للمنافذ على هذا التقرير مؤكدة أن الإدارة العامة للجمارك تتولى التأكد من التابوت عند وصوله للمنافذ وقبل مغادرته حيث لا يُسمح بالمغادرة اذا كان غير مشمع بينما تقوم إدارة المنافذ وحسب اختصاصها بالتدقيق على الأوراق الخاصة بالجثمان والصادرة من وزارة الصحة ومطابقتها مع مستندات المتوفى والتأكد احترازيا من تشميع التابوت.
وكان التقرير الامني أكد وجود حالة ريبة من قبل الجهات المتواجدة في المنفذ أثناء نقل الجثمان وقد يستغل ذلك في عمليات للتهريب.بينما أكدت المنافذ أنها لم تلاحظ ذلك.
وعن إمكانية تهريب متهمين أو مطلوبين عبر هذه التوابيت أشارت المنافذ إلى أنها لا تستطيع فتح التوابيت أو الكشف عليها لعدم اختصاصها فالأمر يعود إلى الإدارة العامة للجمارك.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث