جريدة الشاهد اليومية

للعمالة الخاصة بالمحلات المستثمرة

القوى العاملة أوقفت شهادات الرواتب للتعاونيات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_7-2017_4_21-7-2017.jpgكتب أحمد الحربي:
بينما أوقفت الهيئة العامة للقوى العاملة إصدار شهادات الرواتب  للعمالة المشتغلين في محلات المستثمرين في الجمعيات التعاونية، ظهرت مشكلة تضارب قرارات الهيئة التي وضعت الجمعيات في مأزق مع أصحاب المحلات. وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشاهد» عن مشكلة جديدة بعد اتخاذ الهيئة اجراء يقضي بإيقاف إصدار شهادات الرواتب للجمعيات التعاونية، لاسيما الخاصة بالعمالة في المحلات المستثمرة، موضحة أن الهدف من الإيقاف اجبار مجالس الإدارات على فصل المحلات المستثمرة بعمالتها عن الجمعيات. وقالت ان الهيئة اتخذت قرار الإيقاف من دون دراسة علماً أنها أصدرت قراراً في وقت سابق يمنع تحويل العمالة من قطاع الجمعيات التعاونية إلى القطاع الأهلي، الأمر الذي أوجد مشكلة لدى الجمعيات ووضعها في مأزق مع أصحاب المحلات المستثمرة باعتبار ان هناك عدداً من العمالة بحاجة إلى تجديد أذونات العمل.
وأشارت إلى ان اجتماعاً سيعقد برئاسة وزيرة الشؤون هند الصبيح الأسبوع المقبل لبحث المشكلة وايجاد الحل المناسب لها من دون ايقاع الضرر على أحد، لافتة إلى أن جميع الحالات التي تراجع الهيئة من أصحاب المحلات تحال إلى الإدارة القانونية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث