جريدة الشاهد اليومية

باوزا: باب المنتخب مفتوح لأي لاعب يتميز بالدوري

الأخضر يلتقي جامايكا وغانا في باكورة تحضيرات المونديال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S3(32).pngوقع الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا عقدا مع المدرب الأرجنتيني ادغاردو باوزا، للاشراف على منتخبه الأول في مونديال روسيا 2018.
وقال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي في مؤتمر صحافي عُقد بملعب الجوهرة بجدة بحضور ماجد عبدالله مدير المنتخب «منذ إطلاق صافرة نهاية مباراة المنتخب أمام اليابان في التصفيات بدأنا جديا بالإعداد للمونديال، وكانت أولى الخطوات تنصيب ماجد عبدالله مديرا للمنتخب، وهو بلا شك اسم كبير وتاريخ سيضيف الكثير للاعبي الأخضر في المونديال».
ويستهل المنتخب السعودي تحضيراته لنهائيات كأس العالم بمواجهة منتخبي جامايكا وغانا في 7 و 10 أكتوبر المقبل.
وتابع عزت «ثم بدأنا الخطوة الثانية وهي التعاقد مع المدرب باوزا الذي كان خيارا مطروحا بعد أن توصلنا لطريق مسدود حول تجديد عقد الهولندي بيرت فان مارفيك، لعدم الاتفاق على طريقة العمل كعدم البقاء في السعودية»،وكان الاتحاد السعودي اعلن الاسبوع الماضي اتفاقه مع باوزا لقيادة الأخضر.
وأضاف عزت «لقد وجدنا المدرسة اللاتينية هي الأنسب للاعب السعودي، وبعد الاستئناس برأي ماجد عبدالله وعدد من الخبراء، تم التعاقد مع باوزا الذي يعرف اللاعب السعودي ولديه الطموح في تحقيق انجاز». وأوضح عزت أن الهدف المقبل هو تحقيق أفضل انجاز في المونديال، منوها أن الأخضر سيفتتح مبارياته الودية بمواجهة جامايكا وغانا وسيتم الإعلان عن البرنامج الزمني لإعداد المنتخب في الأسابيع المقبلة، على أن يتم التدرج في قوة المباريات الودية.
أما باوزا، فقد أبدى سعادته بتدريب المنتخب السعودي «سأتيح الفرصة لأي لاعب يتميز في الدوري السعودي» كاشفا انه سيقوم بمشاهدة أكبر عدد من المباريات وسيتم اختيار الأفضل.
واستطرد قائلا «اللاعب السعودي يحتاج إلى معسكرات وفترة إعداد مكثفة على المستوى اللياقي والتكتيكي»، مشيرا إلى أن الأخضر يملك لاعبين يمتازون بالسرعة والمهارة، ويحتاج فقط لتنظيم الخطوط الدفاعية ورفع المعدل اللياقي للاعبين، ويجب تجهيزه كما ينبغي لأنه سيواجه منتخبات قوية. وتأهلت السعودية الى النهائيات مباشرة باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الاسيوية الثانية خلف اليابان لتعود بعد غياب عن آخر نسختين. باوزا، مدرب الامارات السابق، هو ثالث ارجنتيني يشرف على المنتخب السعودي بعد خورخي سولاري (1994) وغابرييل كالديرون الذي اشرف على المنتخب السعودي في 19 مباراة منها تصفيات مونديال 2006 في المانيا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث