جريدة الشاهد اليومية

برشلونة يخوض أول ديربي أمام جيرونا

ريال مدريد يلامس الخط الأحمر قبل مواجهة الافيس في الليغا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S4(14).pngلامس ريال مدريد حامل اللقب الخط الأحمر قبل السفر لملاقاة ديبورتيفو الافيس، بينما سيسعى برشلونة الى مواصلة سلسلته الناجحة وتحقيق فوزه السادس تواليا على حساب مضيفه جيرونا اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
نظريا، تبدو مهمة الغريمين الازليين الفريق الملكي والعملاق الكتالوني سهلة على حساب خصمين لا يملكان مقومات المنافسة، فالافيس يهبط ويعود، وكان الموسم الماضي من الافضل له حيث حل تاسعا في الدوري ووصيفا في مسابقة الكأس.
وباستثناء 2005-2006، امضى الافيس 12 موسما متنقلا بين الدرجتين الثانية والثالثة، وتلقى خمس هزائم متتالية في بداية موسمه الثاني بين النخبة في اول خمس مباريات ادت الى اقالة المدرب لويس زوبيلديا.
من جانبه، لم يصل جيرونا الى الدرجة الثالثة الا عام 1970 اي بعد 40 عاما على تأسيسه، وهو يخوض حاليا اول موسم بين الكبار.
وبعد فوز ريال مدريد الكاسح بنتيجتي الذهاب والاياب في الكأس السوبر على غريمه التقليدي 5-1 ، اعتقد الجميع لا سيما انصاره بأن الفريق الملكي سيحتفظ باللقب بكل سهولة، لكن مشوار رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لا يشي بذلك وبات الخطأ ممنوعا عليهم.
ويحتل ريال مدريد بعد خمس مراحل المركز الثامن برصيد 8 نقاط بفارق 7 نقاط عن برشلونة من فوزين خارج ارضه وتعادلين وخسارة في عرينه، فضلا عن فشله في كسر الرقم القياسي الذي يتشاركه مع سانتوس البرازيلي، ووقفت سلسلته عند 73 مباراة متتالية يسجل فيها هدفا على الاقل.
وفضلا عن تعادله مع فالنسيا 2-2 وليفانتي 1-1 ، راكم ريال بيتيس النقاط السوداء في سجل زيدان في اول مباراة بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، من ايقاف لخمس مباريات نتيجة تصرف اهوج بدفعه حكم المباراة في ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة.
وكان زيدان حقق نجاحا خارقا قل نظيره تمثل بالحصول على سبعة القاب في موسم ونصف الموسم، عندما اصبح ثالث فريق يهزم ريال مدريد في عقر داره خلال ست سنوات ونصف السنة بعد برشلونة واتلتيكو مدريد.
ويخوض برشلونة، صاحب البداية المثالية، اول ديربي تاريخي مع جاره ومضيفه جيرونا وسط تصعيد سياسي وتوتر يجتاح مقاطعة كتالونيا التي يعتزم الانفصاليون فيها اجراء استفتاء حول استقلالها عن اسبانيا في الأول من اكتوبر.
وندد برشلونة مؤخرا في بيان بالتوتر الحاصل جراء مداهمات الشرطة للمتهمين بالتحريض على الانفصال وادت الى اعتقال 14 عضوا في حكومة المقاطعة، داعيا في الوقت نفسه الى احترام «الديمقراطية وحرية التعبير وحق تقرير المصير».
وسيكون الملعب الجديد لاتلتيكو مدريد «واندا متروبوليتانو» مسرحا لقمة المرحلة التي تجمع قطب العاصمة الثاني وصاحب المركز الثالث 11 نقطة مع اشبيلية الثاني 13 نقطة. وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ملقا مع اتلتيك بلباو، وغدا اسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونيا، وخيتافي مع فياريال، وايبار مع سلتا فيغو، ولاس بالماس مع ليغانيس، وريال سوسييداد مع فالنسيا.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال بيتيس مع ليفانتي. 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث