جريدة الشاهد اليومية

رصد مكافآت مالية كبيرة للمنتخبات المشاركة في الدورة

قطر على رأس المجموعة الأولى بخليجي 23 و «الأزرق» في الثانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S3(35).pngأجريت في العاصمة القطرية الدوحة، قرعة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم، وذلك صباح امس الاثنين بأحد الفنادق الكبرى في قطر.
وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري في المجوعة الأولى مع منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والإمارات وسلطنة عمان، وستنضم لها الكويت في حالة رفع الإيقاف عنها،ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الخليج خلال الفترة من 23 ديسمبر ، وحتى 7 يناير بالدوحة.
وكان الاتحاد الخليجي قرر في أبريل 2016 إقامة خليجي 23 في قطر بدلا من الكويت، في ظل الحظر المفروض على الرياضة الكويتية.
وكانت اتحادات اللعبة في السعودية والإمارات والبحرين طالبت بتأجيل هذه النسخة، ونقلها إلى الكويت مثلما كانت مقررة من قبل.
ولم يصدر الاتحاد الخليجي للعبة أي تلميحات أو بيانات بشأن تأجيل البطولة حتى الآن، وسط شكوك حول مشاركة السعودية والإمارات والبحرين.
ومع استمرار الحظر المفروض على الكويت حتى الآن، وقرار المقاطعة من ثلاثة بلدان خليجية، يبدو من الصعب إقامة البطولة في الوقت الحالي، حتى بعد أن أجريت القرعة.
من جانبه كشف جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، موقف بطولة خليجي 23 المقرر إقامتها في الدوحة حال عدم مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين.
وأوضح الرميحي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس عقب مراسم إجراء القرعة بالعاصمة القطرية الدوحة أن البطولة في هذه الحالة سوف تقام بنظام الدوري من دور واحد.
وأضاف: «في حالة عدم مشاركة البحرين والامارات والسعودية سوف يتم العودة للنظام الأساسي للمسابقات بإقامة البطولة من دور واحد في حالة عدم وصول العدد إلى 8 منتخبات ويتم اجراء القرعة لاحقا والقرار يعود للمكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الخليجي».
وأشار إلى أن بطولة خليجي 23 سوف تقام في موعدها المحدد بمشاركة 7 منتخبات في انتظار رفع الإيقاف عن الكويت ليكتمل العدد إلى 8 منتخبات. وأكمل: «حضور القرعة من جانب الدول المشاركة ليس إلزاميا وأتمنى رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي ومشاركته في خليجي 23، والدول الخليجية جميعها تبذل جهدًا كبيرًا لحدوث ذلك»،ولفت الرميحي إلى أن اللجنة المنظمة المحلية للبطولة سوف تعلن قريبًا الملاعب سواء لخوض المباريات او التدريبات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث