جريدة الشاهد اليومية

افتتح المبنى الجديد لمركز التدريب التخصصي في قطاع المنافذ

الدوسري: تدريب عالٍ في مجال أمن المنافذ ومنفذ مطار الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_K3(4).pngافتتح وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري المبنى الجديد لمركز التدريب التخصصي لقطاع أمن المنافذ بحضور رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود الفريق الشيخ محمد اليوسف، ومدير عام الجمارك جمال الجلاوي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء مازن الجراح، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ اللواء منصور العوضي.
وقد استهل الدوسري الجولة بافتتاح المبنى الجديد «مركز التدريب التخصصي»، واستمع إلى شرح من الوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي باعطاء تصور شامل عن المركز ومرافقه ومنشآته ورؤيته ومهمته وأهدافه.   
 وأشار الدوسري إلى دعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، مؤكداً أن تشييد المركز يساهم في تنمية قدرات المشاركين والمتخصصين في هذا المجال ومواكبة التقدم المتسارع والتطورات بأمن المنافذ ومطار الكويت الدولي والالمام بأساليبها وطرق تطبيقها.
وأضاف أن الهدف من هذه الدورات توفير الكوادر المؤهلة لتقديم أعلى مستوى من الكفاءات في مجال امن المطار متسلحة بأحدث التقنيات لأداء المهام المنوطة بها على أكمل وجه.
وختم: ان مثل هذه المراكز التخصصية ستقلل من الدورات التي تعقد في الخارج وتكلف الدولة مبالغ طائلة فالمركز وطني وبسواعد وجهود وطنية.
من جانبه أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود عن اعتزازه بافتتاح مركز التدريب التخصصي في مطار الكويت الدولي، مشيداً بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري على جهودهما الواضحة التي تكللت بتدشين العمل في هذا المركز الأمني المتكامل.
وأكد سلمان الحمود على أهمية مركز التدريب التخصصي التابع لقطاع أمن المنافذ في وزارة الداخلية لرفع كفاءة العاملين في مطار الكويت الدولي في كل ما يخص أعمال التدقيق والتفتيش الأمني، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستحقق المنظومة الأمنية المتكاملة من أجل تأمين الطائرات والمسافرين والأمتعة في المطار الذي يعتبر واجهة حضارية للكويت.
من جانبه أكد اللواء منصور العوضي أن مراكز التدريب التخصصي في قطاع امن المنافذ حريصة على رفع كفاءة العاملين في مطار الكويت وكل ما يخص أعمال التدقيق والتفتيش، مشيرا إلى ان هذه الخطوة الرائدة ستحقق المنظومة الأمنية المتكاملة من أجل تأمين الطائرات والمسافرين حيث ان الدورات التي ستقام في المركز ستساعد المتدربين على كسب الخبرات والتوعية بالمخاطر وكيفية التعامل معها.
وتم افتتاح دورة اعداد المدربين في قطاع امن المنافذ التي تقام تحت اشراف منظمة الايكاو. تضم 20 متدرباً اغلبهم ضباط ومدة الدورة 5 أيام ويحاضر في الدورة مدرب من مركز دبي لأمن المطارات بدولة الامارات العربية المتحدة ومن يجتاز الدورة يصبح مدرباً معتمداً من قبل منظمة الايكاو العالمية.
حضر الافتتاح مدير عام أمن المطار اللواء وليد الصالح، ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية العميد اياد الحداد، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة لأمن الموانئ بالوكالة العقيد عاطف الحبشي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث