جريدة الشاهد اليومية

في إياب نصف نهائي أبطال آسيا بمسقط

الهلال يسعى للقضاء على آمال بيروزي الإيراني وإتمام المهمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_s3(1).pngيتطلع الهلال السعودي، إلى تتويج الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيسه، بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، في إطار سعيه لاستعادة اللقب القاري الغائب عنه منذ 17 عاما.
ويدخل الهلال، إياب الدور قبل النهائي ضد بيروزي الإيراني في مسقط، اليوم، وهو يحمل تقدما مريحا بنتيجة 4-0 حققه في لقاء الذهاب، قبل 3 أسابيع في أبوظبي.
ويتطلب الأمر أداء استثنائيا من بيروزي، ليحرم فريق المدرب رامون دياز، من بلوغ النهائي للمرة الثانية في 4 سنوات.
ويحتاج الفريق الإيراني إلى 4 أهداف مع الحفاظ على شباكه نظيفة، حتى يستطيع فقط معادلة النتيجة، وهو أمر يبدو مستبعدا بالنظر لمستوى الهلال حاليا.
لكن المفاجآت معتادة في مسابقة المستوى الأول للأندية في آسيا، ويجب أن يتوخى الهلال، الحذر بعدما حقق منافسه المحلي اتحاد جدة، انتفاضة هائلة ليحرز اللقب عام 2004.
وخسر الاتحاد 1-3 على أرضه، في ذهاب النهائي أمام سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، لكن في مباراة تاريخية فاز الفريق السعودي إيابا خارج ملعبه 5-0 ليحرز اللقب القاري.
وسيعتمد الهلال، مرة أخرى على مهاجمه السوري المتألق عمر خريبين، إضافة للاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو، في ظل استمرار غياب الدولي السعودي نواف العابد بسبب الإصابة.
وحصل لاعب الوسط سلمان الفرج، على الضوء الأخضر للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة، لكن ظهوره أمام بيروزي لم يتأكد بعد.
وذكرت تقارير صحافية أن دياز قد يبقي الفرج على مقاعد البدلاء، لتجنب حصوله على إنذار، قد يحرمه من المشاركة في ذهاب الدور النهائي إذا تأهل الهلال.
خاض الهلال، عدة مباريات مهمة في دوري أبطال آسيا أمام أندية إيرانية في العاصمة العُمانية مسقط،التقى «الازرق» مع بيرسبوليس أكثر من مرة في هذه البطولة، وتقابلا خلال فبراير الماضي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1. كما التقيا إيابا في الجولة الخامسة بدور المجموعات، خلال أبريل الماضي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
وفي عام 2015، التقى الفريقان في ثمن نهائي دوري الأبطال، وفاز بيرسبوليس ذهابا 1-0 على ملعب ازادي في طهران،وتمكن الزعيم من التعويض إيابا في ملعب الملك فهد بالرياض، وفاز 3-0 ليبلغ الهلال ربع نهائي البطولة.
والتقى الفريقان، عام 2012 في دوري أبطال آسيا، وانتهى لقاء الذهاب في الرياض بالتعادل 1-1، كما فاز الهلال إيابا في طهران بهدف نظيف سجله يوسف العربي،والتقى الهلال مع استقلال خوزستان في ملعب السيب بعُمان، مايو الماضي، وانتهى اللقاء بفوز الزعيم 2-1.
والتقى الهلال مع الأندية الإيرانية، 37 مباراة، حقق الفوز خلال 14 مباراة، وخسر 12 مواجهة، في حين سيطرت نتيجة التعادل بينهما على 11 مباراة،وسجل في شباك الأندية الإيرانية 37 هدفا، بينما استقبلت شباكه 29 هدفا،وخسر «الزعيم» على أرضه ووسط جماهيره في البطولة الآسيوية، 5 مباريات، في المقابل خسرت الفرق الإيرانية في 3 مواجهات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث