جريدة الشاهد اليومية

تونس تفتتح (مدينة الثقافة) لدعم الإبداع الفني بتكلفة 48 مليون دولار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_5646461.jpgافتتح رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الجمعة (مدينة الثقافة) التي تمتد على تسعة هكتارات وتضم دار أوبرا وقاعات للسينما والمسرح والمتاحف مؤكدا أنها ستقدم إضافة كبيرة للمشهد الثقافي التونسي وستساهم في دعم الإبداع الفني.
وأكد الشاهد في تصريح صحفي خلال زيارته لمدينة الثقافة أهمية هذا المشروع الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات الفنية واعتبره إضافة كبيرة للحياة الثقافية في تونس باعتباره صرحا ثقافيا سيمكن المبدعين وأهل الفن ورجال الثقافة والإعلام من الخلق والتجديد والإبداع. ودعا بهذه المناسبة المبدعين والمثقفين إلى حسن توظيف (مدينة الثقافة) في مجال العمل الثقافي تكريسا لدوره المحوري في مكافحة مظاهر الإرهاب والتطرف فضلا عن دعمه لمجالات وآفاق التنمية الاقتصادية والسياحية والاستثمارية في تونس.
وجدد الشاهد حرص الحكومة التونسية على دعم المثقفين والمبدعين ومساندتهم في كل مجالات الإنتاج والإبداع والتألق مؤكدا أن إنجاز مشروع مدينة الثقافة تقدم بنسبة تتجاوز 80 بالمئة وأن القسط الأول من المشروع جاهز للاستغلال. واطلع رئيس الحكومة الشاهد على مختلف مكونات المشروع الذي يمتد على مساحة تصل إلى 2ر9 هكتار وبتكلفة تقدر بأكثر من 48 مليون دولار والذي يتكون في جزئه الجزء الأول من قاعتي العرض السنيمائي بطاقة استيعاب تقدر بما بين 150 و350 مقعدا وسبعة مواقع مخصصة للانتاج الفني والإبداعي.
كما تضم قاعة مسرح تتسع ل700 مقعد إضافة إلى موقع للمقتنيات الفنية ودار للفنانين ودار للأوبرا بطاقة استيعاب تقدر ب1800 مقعد والتي ينتظر استكمال أشغالها النهائية خلال شهر فبراير المقبل إلى جانب مكتبة متعددة الوسائط وأروقة معارض فنية وعدد من المواقع المخصصة للعروض الثقافية والتجارية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث