جريدة الشاهد اليومية

«نفط الهلال»: متوسط أسعار النفط فوق 50 دولاراً حتى نهاية العام الحالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أظهرت البيانات التي تم تداولها مؤخراً أن الأداء العام للقطاعات الاقتصادية في الدول المنتجة للنفط حول العالم تعرض للكثير من التحديات خلال فترة تراجع الأسعار وخطط الإنفاق ووتيرة التشغيل والإنتاج.
ولفت التقرير الأسبوعي لشركة «نفط الهلال»، إلى إجراءات الدول المنتجة للنفط لتجاوز ثغرة اتساع دور المضاربين في الأسواق التي تؤثر بشكل كبير على كبار المنتجين من حيث التأثير والعوائد.
وأوضح أن الدول المنتجة للنفط اتخذت الكثير من الإجراءات الداخلية والخارجية للحد من التأثيرات السلبية التي تؤثر على عوائدها والبحث عن آليات ووسائل من شأنها الخروج من الوضع القائم والحد من تأثيراته على الإنجازات الاقتصادية القائمة والمخطط لها.
وأضاف أن اتفاق «أوبك» والمنتجين من خارج المنظمة شكل خطوة رئيسية مهدت لتسجيل المزيد من الإنجازات على هذا الصعيد، حيث شهدت أسواق النفط العالمية حالة من الاستقرار المائل نحو الارتفاع خلال العام الحالي لتتصاعد الأسعار وتصل إلى ما يزيد على 57 دولارا للبرميل الواحد، كما يتوقع أن يبقى متوسط أسعار النفط ما فوق 50 دولارا حتى نهاية العام الحالي، الأمر الذي يعكس أهمية الدخول في مزيد من النقاشات ما بين المنتجين.
في المقابل، فقد بات واضحاً أن استقرار أسعار النفط يؤثر بشكل مباشر على نمو وتيرة النشاط لدى الكثير من القطاعات الاقتصادية، فضلاً عن دوره في تنشيط أداء أسواق المال وتعزيز قدرتها على الاستقرار والتعويض.
وأشار التقرير إلى التطور المسجل على العلاقات الاقتصادية بين روسيا والسعودية بشكل إيجابي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث